07-سبتمبر-2022
معبر الكرامة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال لـ الترا فلسطين، الأربعاء، إن السلطات الأردنية اتخذت إجراءات بشكل سريع في معبر الكرامة، وهناك إجراءات سوف ستتخذها لاحقًا، وذلك في إطار تطوير المعبر أمام المسافرين الفلسطينيين، بعد زيارة وزير المواصلات عاصم سالم إلى الأردن واجتماعه مع نظيره الأردني.

السلطات الأردنية لديها مخططات لإعادة بناء منشآت جديدة وقاعات لاستقبال المواطنين ضمن رؤية حديثة

وأوضح رحال، أن الإجراءات التي تم اتخاذها بشكل سريع هي زيادة عدد العاملين في المعبر لتقديم خدمة أسرع، وزيادة عدد العاملين على نقل البضائع وتفريغها من سبعة عمال إلى 30 عاملاً، وتحسين بعض الأمور الإدارية وتحديث بعض المرافق لحين استكمال مرحلة البناء الجديد.

وأضاف، أن السلطات الأردنية لديها مخططات لإعادة بناء منشآت جديدة وقاعات لاستقبال المواطنين ضمن رؤية حديثة.

وأفاد رحال أن الوزير عاصم سالم ناقش مع نظيره الأردني تطوير الحافلات لتتواءم مع حاجة المسافرين، وخفض تكاليف السفر، لكن لم يتم الاتفاق على شيء بهذا الخصوص.

وكان الوزير سالم أعلن الاتفاق على استئناف العمل في معبر الكرامة على مدار 24 ساعة بدءًا من شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، وهو النظام الذي كان معمولاً به في السنوات الأخيرة قبل جائحة كورونا وإغلاق المعبر ثم استئناف العمل بساعات مقلصة.

وعلق موسى رحال بأن الأردنيين أبلغوا الوزير سالم بوجود تفاهمات مع الإسرائيليين على استئناف الدوام 24 ساعة بداية المقبل، "لكن لا نستطيع حسم ذلك لأن الاحتلال قد يتنصل من أي اتفاقيات".