26-أغسطس-2022
غانتس واوستن

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قالت القناة 13 الإسرائيلية، الجمعة، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لن يلتقي وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام.

بدأ غانتس "زيارة أمنية سياسية" إلى الولايات المتحدة يوم الخميس، تهدف بالدرجة الأولى إلى توضيح الموقف الإسرائيلي من الاتفاق النووي الإيراني

وأضافت، أن غانتس أنهى يوم أمس زيارته لمقر القيادة المركزية في ولاية فلوريدا، حيث استقبله قائد القيادة المركزية مايكل كوريلا. وقال غانتس بعد اللقاء، إن تعاون "إسرائيل" مع القيادة المركزية ودول المنطقة هو عامل تغيير في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقضرار والسلام في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بإيران ووكلائها.

وأضاف: "سنواصل تعميق تعاوننا في هذا العمل، لتوسيع الإجراءات اللازمة لإلحاق الضرر بوكلاء إيران، وللتأكد من عدم امتلاكها أسلحة نووية أبدًا. نتفهم جميعًا الحاجة إلى التأكد من أن إيران لم يكن لديها مظلة نووية ستنشر تحتها هي ووكلائها الإرهاب وتهدد العالم والشرق الأوسط".

وبدأ غانتس "زيارة أمنية سياسية" إلى الولايات المتحدة يوم الخميس، تهدف بالدرجة الأولى إلى توضيح الاعتراض الإسرائيلي على الاتفاق النووي الإيراني.

وكانت القناة 13 أفادت في وقت سابق أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بذل في الأيام الأخيرة جهودًا لتنسيق محادثة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد، على خلفية التقدم في المفاوضات الخاصة بالاتفاق النووي، لكن الأمريكيين رفضوا إجراء الاتصال حاليًا، لأن الرئيس بايدن في إجازة.