30-ديسمبر-2023
دمار كبير خلّفه الاحتلال شرق غزة، كما يظهر من موقع "ناحال عوز" - Mostafa Alkharouf/Getty Images

دمار كبير خلّفه الاحتلال شرق غزة، كما يظهر من موقع "ناحال عوز" - Mostafa Alkharouf/Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

تساءلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكترونيّ عن المرحلة التالية من قتال جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مع اتّساع ما أسمتها "الفجوة" بين الولايات المتحدة و"إسرائيل".

بعد أن تحدّث وزير الجيش الإسرائيلي يؤآف غالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، اشتدّ الخلاف بين الطرفين 

وجاء في التقرير أنّه وبعد أن تحدّث وزير الجيش الإسرائيلي يؤآف غالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، اشتدّ الخلاف بين الطرفين، ففي حين ترغب الولايات المتحدة في رؤية الجيش  الإسرائيلي يبدأ بالانتقال إلى المرحلة الثالثة، فإن "إسرائيل" تريد فقط البدء في نقل الفرق بطريقة آمنة، الأمر الذي يتوقع أن يستغرق نحو أسبوعين، وفقًا للصحيفة.

وأشار موقع "يديعوت" إلى أنّ غالانت تحدّث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، وناقشا العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، والاستعدادات لمرحلة الاستقرار التي ستلي العمليات القتالية المكثفة، وفي هذه الرسالة المقتضبة تكمن الفجوة الرئيسية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال البنتاغون الأمريكي الجمعة، إن وزارة الخارجية الأمريكية أقرّت إبرام صفقة لبيع بنادق "M 107" والمعدّات المرتبطة بها لـ "إسرائيل" مقابل 147.5 مليون دولار. وأشار إلى أنّ الخارجية أكدت للكونغرس وجود ضرورة ملحة تقتضي بيع الأسلحة فورًا.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" ذكرت الأسبوع الماضي أنه ومنذ السابع من أكتوبر، وصلت 230 طائرة شحن و30 سفينة نقل أمريكية إلى "إسرائيل" وعلى متنها أسلحة وذخائر.