أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
يديعوت: 10 أسرى على الأقل في جلبوع كانوا يعلمون بنفق الهروب

يديعوت: 10 أسرى على الأقل في جلبوع كانوا يعلمون بنفق الهروب

فتحة نفق جلبوع داخل الزنزانة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الثلاثاء، تقريرًا تحدّث عن إخفاق استخباريّ لمصلحة السجون الإسرائيلية، بعد أن تبيّن أن عشرة أسرى كانوا يعلمون بأمر نفق الهروب من سجن جلبوع.

 إخفاقات استخبارية جديدة تتحدث عنها صحيفة "يديعوت أحرنوت" فيما يتعلق بنفق الهرب من سجن جلبوع  

وقالت الصحيفة العبرية إنّ الشرطة الإسرائيلية تشتبه بأنه وبالإضافة للأسرى الستة الذين هربوا، فإن عددًا من الأسرى الأمنيين في سجن جلبوع علموا بأمر النفق.

وأضافت بأن لدى محققي وحدة التحقيقات في الجرائم الخطرة في الشرطة "لاهف" أسماء عشرة أسرى فلسطينيين كانوا على علم بأمر خطة الهرب، خضع جزء منهم للتحقيق، وسيتم إخضاع الباقين لجلسات تحقيق في الأيام المقبلة.

وتحدثت الصحيفة عن إخفاق إضافيّ حين أبلغ سائق شاحنة نضح المجاري بوجود رمل في مياه المجاري، لكن السجانين لم يفعلوا شيئًا.

وأشارت إلى أنه وكلما انقضت الأيام يتضح حجم الاخفاق الاستخباري، وتنكشف المزيد من الأضواء الحمراء التي أضاءت لكن لم تلتفت لها إدارة سجن جلبوع التي لم تكن تعلم ما يدور تحت أنفها.

وكان موقع "واللا" العبري نشر أمس الإثنين، أن التحقيقات في هروب أسرى جلبوع أظهرت أن الحُرّاس تجاهلوا التنبيه الأمني الذي انطلق مع نباح الكلاب، وكانوا منشغلين عن متابعة كاميرات المراقبة بمتابعة التلفزيون، مضيفًا أن السجانين تجاهلوا تحذيرات أشارت لوجود رمال وأتربة في أكياس القمامة، وفي قنوات المجاري، كما تجاهلوا أصوات كلاب الحراسة التي بدأت النباح حين غادر الأسرى فوّهة النفق، ورافق ذلك انطلاق الإنذار الأمني، رغم أن الأسرى الستة مكثوا جميعًا نحو 10 دقائق عند فوّهة النفق، قبل أن يركضوا نحو الحقول الزراعية. 


اقرأ/ي أيضًا:

نفق الحرية من جلبوع.. إليكم ما حدث