19-فبراير-2022

صورة تعبيرية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الأسرى في سجن نفحة رفض الخروج إلى الفورة، احتجاجًا على تركيب إدارة السجن بوابات إلكترونية على مداخل أقسام السجن.

 

وقال مستشار هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن الأسرى في سجن نفحة يرفضون الخروج إلى الفورة للأسبوع الثالث على التوالي بسبب وضع إدارة سجون الاحتلال بوابات إلكترونية على مداخل الأقسام، بغرض تفتيشهم خلال الدخول والخروج للفورة أو لعيادات السجن أو زيارة الأهل وزيارة المحامي والتنقل والبوسطة.

وأوضح عبد ربه، أن الأسرى يرفضون هذه البوابات لأنها تضيق الخناق عليهم، وفيها انتهاك لخصوصيتهم وتعطيل لحياتهم، نافيًا حدوث أي تطور في الحوار بين الأسرى وإدارة السجون حول هذا الملف.

وتشكل هذه البوابات بالنسبة للأسرى إمعانًا في قمعهم وإذلالهم، وفقًا لما أفادنا به الأسير السابق والروائي وليد الهودلي، مبينًا أن إضافة هذه البوابات يُشبه وضع الزجاج بدلاً من الشبك في زيارات الأهالي لأبنائهم الأسرى، "ففي السابق كان هناك شبكٌ يحول بين الأسير وأهله، وهو مؤلم، لكن إدارة سجون الاحتلال أزالت الشبك ووضعت الزجاج والهواتف، من أجل المزيد من الألم والإذلال للأسرى" حسب قوله.

وأشار الهودلي إلى أن احتجاجات الأسرى في سجن نفحة لا تقتصر على البوابات الإلكترونية فقط، وإنما مرتبطة بتقليص مدة الفورة للنصف في كل السجون، بناءً على توصيات لجنة الضباط التي شكلت في أعقاب هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع.


اقرأ/ي أيضًا: 

أرض عائلة سالم: جولة جديدة في "معركة" الشيخ جراح

"إسرائيل" دولة أبرتهايد: ما جديد تقرير "أمنستي"؟

دلالات: