26-نوفمبر-2023
اليمن

الهجوم حدث قبالة سواحل عدن "أسوشيتد برس"

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن "شركة استخبارات خاصة" أن ناقلة نفط مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي تم الاستيلاء عليها قبالة سواحل عدن باليمن.

وذكرت الوكالة أن شركة أمبري الخاصة للاستخبارات أكّدت على استيلاء "قوة مجهولة" على ناقلة نفط مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل عدن باليمن.

وقالت الشركة إن ناقلة "سنترال بارك" المملوكة من شركة "زودياك ماريتايم" تم الاستيلاء عليها دون اتضاح من يقف وراء الهجوم، ونوّهت الأسوشيتد برس إلى أن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية الذي يقوم بدوريات في المنطقة لم يرد على أسئلتها بهذا الخصوص، وأشارت إلى أن شركة "أمبري" الاستخباراتية أخطرتها بأن الولايات المتحدة والقوات البحرية "منخرطة في الوضع"، وطلبت من السفن الابتعاد عن المنطقة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شركة "زودياك" أن السفينة "المختطفة قبالة اليمن تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك"، مشيرة إلى تعيين فريق لإدارة الأزمة في مقرها بلندن.

وفي التاسع عشر من نوفمبر الجاري، أعلن الحوثيون اقتيادهم لسفينة شحن إسرائيلية إلى اليمن، ردًا على عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة، وتم لاحقًا التأكيد على أن الحوثيين استولوا على سفينة جالاكسي ليدر في البحر الأحمر، وهبطوا على سفينة الشحن عن طريق إنزال من طائرة مروحية. حيث أعلن الحوثيون أن أي سفينة تتبع للاحتلال الإسرائيلي "هدفًا مشروعًا" في مضيق باب المندب.