07-مايو-2023
هدم الاحتلال لمدرسة جب الذيب شرق بيت لحم

هدم الاحتلال لمدرسة جب الذيب شرق بيت لحم

الترا فلسطين | فريق التحرير 

هدمت جرّافات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة اليوم الأحد، مدرسة جب الذيب الأساسية المختلطة شرق بيت لحم، والتي يطلق عليها "التحدي 5"، ما يعني حرمان طلبتها من حقّهم في التعليم. 

الاتحاد الأوروبي: مصدومون لهدم السلطات الإسرائيلية مدرسة جب الذيب التي تخدم أكثر من 60 طفلًا فلسطينيًا 

وعبّر الاتحاد الأوروبي عن صدمته إزاء قيام سلطات الاحتلال بهدم مدرسة "جب الذيب" الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتي تخدم 60 طفلًا. وقال إن على "إسرائيل" احترام حق الأطفال في الحصول على تعليمهم، ووقف عمليات الهدم والإخلاء التي لن تؤدي إلّا إلى زيادة معاناة السكان الفلسطينيين، وتصعيد بيئة متوترة أصلًا.

واستنكرت وزارة التربية والتعليم إقدام جيش الاحتلال، على تدمير المدرسة التابعة لمديرية بيت لحم، والتي تخدم الصفوف من الأول وحتى الرابع. وقالت إن هذه الجريمة البشعة تندرج في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي، واستهدافه للأطفال والطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية دون اكتراث بمنظومة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وطالبت "التربية" المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية والإعلامية؛ تحمل مسؤولياتها إزاء انتهاكات الاحتلال المتصاعدة، والعمل على فضحها وإثارتها في المحافل والميادين كافة، وتوفير الحماية والمناصرة لطلبتنا وللكوادر التربوية في ظل تصاعد هذه الانتهاكات.

وأكدت أنها ستوفّر ما يلزم لتقديم خدمة التعليم في كافة الأماكن والمناطق؛ تأكيدًا على ضمان الحق في التعليم لجميع الطلبة، وتعزيز مقومات صمود وثبات أبناء الشعبي الفلسطيني على أرضه.