27-يوليو-2022
للتخفيف من وطأة الحرّ في بيت لاهيا شمال قطاع غزة - Majdi Fathi/ Getty

للتخفيف من وطأة الحرّ في بيت لاهيا شمال قطاع غزة - Majdi Fathi/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

وجّه الدفاع المدني الفلسطيني جملة نصائح للمواطنين تزامنًا مع الكتلة الهوائية الحارّة التي تتعرّض لها المنطقة اعتبارًا من الخميس (28 تموز)، وحتى الأحد المقبل، وفقًا للأرصاد الجوية الفلسطينية.

الحرارة في القدس تصل 35 درجة مئوية، وترتفع إلى 43 درجة في أريحا.. 

ووفقًا لدائرة الأرصاد الجوية فإن الحرارة في القدس تصل الخميس إلى 35 درجة مئوية، و43 درجة في أريحا، و40 في الأغوار الشمالية، كما ترتفع درجة الحرارة في نابلس إلى 36 مئوية، وفي رام الله والبيرة إلى 34، وفي جنين 37، وفي طوباس 38.


اقرأ/ي أيضًا: حل مشكلة البعوض والقارص في فصل الصيف.. نصائح أساسية


وشدد الدفاع المدني التأكيد على منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة،ولأيّ هدف. وبهذا الصدد أشار البيان إلى تعاون بين المطافئ ولشرطة والأمن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت إشعاله النيران بشكل متعمّد، لما تسببه من خسائر مادية كبيرة وتهدد سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم.

كما دعا الدفاع المدني العمّال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي أوقات الصباح، وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة درجات الحرارة العالية.

ونصح الدفاع المدني منظمي المخيّمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم على الأنشطة الداخلية، وتجنُّب تنظيم رحلات المسير في أوقات ذروة الموجة الحارة تجنُّبًا لضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وحثّت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين على الإبلاغ عن أي مخاطر أو حوادث في بدايتها، لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارئ (الدفاع المدني 102 | الهلال الأحمر 101 | الشرطة 100).