20-مارس-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، عن تسجيل قائمتها "التغيير الديمقراطي" التي ستخوض بها انتخابات المجلس التشريعي المرتقبة.

الديمقراطية: مازالت المفاوضات مستمرة مع الشعبية والمبادرة وحزب الشعب والحراك المستقل

وأوضح مفوض القائمة رسمي عبد الغني لـ الترا فلسطين، أنها مُشكَّلة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونشطاء حراكات شبابية ومستقلين، مؤكدًا أن تسجيل القائمة "لا يعني انهيار مفاوضات تشكيل قائمة يسارية موحدة، حيث أن التعديل والسحب على القائمة والمرشحين خلال فترة التسجيل هو أمرٌ ممكن".

اقرأ/ي أيضًا: خريشة: نواجه صعوبات في قائمتنا ولكن سنسجلها قريبًا

وأضاف عبد الغني، "لم نصل حتى الآن إلى نتيجة في هذه المفاوضات، والقوى التي تتفاوض حتى الآن هي الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية إلى جانب حزب الشعب والمبادرة والحراك المستقل"، مؤكدًا أن الجهود مستمرة للوصول إلى قائمة مشتركة مع القوى الديمقراطية الفلسطينية "تجسد ببرنامجها وعملها دور هذه القوى في تقديم البديل الوطني الديمقراطي لحالة الانقسام ولمواجهة الاحتلال وإرهابه".

وردًا على استقالة كوادر وقيادات من الجبهة الديمقراطية قبيل إعلان القائمة، قال إن شخصًا واحدًا استقال وهو نهاد أبو غوش، "ولأسباب سياسية" وفق وصفه.

الديمقراطية: أغلب مرشحينا من الشباب، ورئيس القائمة الأسير السابق إبراهيم أبو حجلة

بينما ردَّ عبد الغني على الاتهامات التي طالت الديمقراطية باستثناء شخصيات من الترشح للانتخابات وتهميش القاعدة قائلاً إن انتخابات داخلية جرت لديهم وتم التصويت داخل التنظيم.

اقرأ/ي أيضًا: حماس ترد على أخبار القائمة الموحدة مع فتح

وبيّن، أن الأسير السابق إبراهيم أبو حجلة جاء هو رئيس القائمة؛ وقد ضمت أيضًا أريج عودة من قطاع غزة، ومحمد دويكات من الضفة، مؤكدًا أن معظم الأسماء في القائمة من الشباب.

وجاء في بيان صحافي للجبهة الديمقراطية، أنها تقدمت ببرنامج القائمة وشعارها ورمزها ومرشحيها، وهم 61 مرشحًا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

تضم قائمة الجبهة الديمقراطية 61 مرشحًا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس

ودعا "الديمقراطية" في بيانها "أبناء شعبنا الذين يحق لهم الانتخاب إلى المشاركة الفعالة والجدية لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني الكبير الذي يفتح الطريق لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام المدمرة، وللسير معًا في مجابهة الاحتلال وإرهابه ضد شعبنا وحقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة في تقرير المصير وبناء الدولة المستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967 بعاصمتها الأبدية القدس وضمان حق اللاجئين في العودة".

وستعقد الجبهة الديمقراطية مؤتمرًا صحافيًا في مقرها عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الأحد، لإعلان مرشحيها وبرنامجها.


اقرأ/ي أيضًا: 

شباب "حزب الكنبة": فرصة لإعادة الموضعة والتأثير

عزمي بشارة: وحدة الشعب الفلسطيني أهم من الانتخابات على سلطة تحت الاحتلال