28-يناير-2023
Saeed Qaq/ Getty Images

Saeed Qaq/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

حمّلت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على التصعيد الخطير الذي وصلت  إليه الأوضاع بسبب جرائمها التي وصلت إلى 31 شهيدًا خلال الشهر الأوّل من العام الجاري 2023.

أكدت القيادة الفلسطينية أنها مستمرة في تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها الأخير، ودعت لإلزام حكومة الاحتلال بوقف أعمالها أحادية الجانب 

ووفق ما أوردته وكالة "وفا" الرسمية، فقد اجتمعت القيادة الفلسطينية، اليوم السبت، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة برام الله، وجرى استعراض آخر الأحداث، والتطورات السياسية والاتصالات الدولية على المستويات كافة، بما فيها ما تم في اجتماع مجلس الأمن. 

وبحسب الوكالة الرسمية، حذّرت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال من الاستمرار بالنهج  الحالي الذي سيؤدي لمزيد من التدهور، ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

كما دعت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إلزام حكومة الاحتلال  الإسرائيلي بوقف أعمالها أحادية الجانب، وقالت إن ذلك يشكل المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

كما جددت القيادة الفلسطينية تأكيدها على الاستمرار في تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها الخميس الماضي، على أن تواصل العمل مع الجهات الدولية، والعربية لتوفير الدعم، والإسناد، والحماية الدولية، للشعب الفلسطيني. 

ومساء الخميس الماضي، أعلنت قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، أن التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال لم يعد قائمًا قائمًا من الآن، وذلك في نهاية اجتماع عُقد، بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، في ظل العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين الذي أدى لارتقاء 9 شهداء.

وقالت "القيادة" الخميس، إنها قررت التوجه لمجلس الأمن لتنفيذ قرار حماية الشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع، ووقف الإجراءات الأحادية. والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لإضافة ملف حول مجزرة جنين اليوم إلى الملفات التي تم تقديمها سابقًا.