01-يونيو-2023
Getty Images

Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

توقّع أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أن تحصل الحكومة الإسرائيلية الحاليّة على 53 مقعدًا فقط، إذا ما أجريت الانتخابات هذه الأيام، مقابل 63 مقعدًا لأحزاب المعارضة.

أعرب 36 في المئة من المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم أنه بيني غانتس هو الأنسب لقيادة الحكومة الإسرائيلية، مقابل 34 في المئة قالوا إن نتنياهو هو الأنسب 

وجاء في الاستطلاع الذي نشرته القناة الإسرائيلية 12، أنّ قائمة "المعسكر الرسمي" بزعامة بيني غانتس المرتبة الأولى حصدت 28 مقعدًا، تليها قائمة حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو بـ 26 مقعدًا، وفي المرتبة الثالثة حلّ حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لابيد بـ 18 مقعدًا.

وحصدت "الصهيونية الدينية" بزعامة بتسلئيل سموتريتش، و"قوة يهودية" بزعامة ايتمار بن غفير، 10 مقاعد معًا، وحركة شاس الحريدية المتشددة دينيًا على 10 مقاعد، وحزب "يهودوت هتوراة" على 7 مقاعد، ويضاف لها 26 مقعدًا لليكود.

وحصل حزب "يسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان والقائمة "العربية الموحدة" بزعامة منصور عباس على 6 مقاعد لكل منهما. فيما نال حزب "ميرتس" اليساري 5 مقاعد، وحلت قائمة "الجبهة – والعربية للتغيير" بزعامة أيمن عودة على 4 مقاعد.

وردًا على سؤال من هو الشخص الأنسب لشغل منصب رئيس الحكومة، أعرب 36 في المئة من المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم أنه بيني غانتس هو الأنسب لقيادة الحكومة الإسرائيلية، مقابل 34 في المئة قالوا إن نتنياهو هو الأنسب.