23-مارس-2022

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

زعمت الإذاعة العبرية العامة اليوم الأربعاء أنّ "تلفزيون فلسطين" استجاب لطلب إسرائيليّ، وحذف ملصقًا من على منصّته في "فيسبوك" كان تضمّن صورة لمنفذ عملية بئر السبع مع وصفه بالشهيد والأسير المحرر.

 الإذاعة العبرية قالت إنّ جهات إسرائيلية طلبت من التلفزيون الفلسطيني الرسمي حذف المنشور عن صفحته في "فيسبوك" 

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن "إسرائيل" أبلغت الرئيس محمود عباس الذي يخضع لفحوصات طبية في ألمانيا، باحتجاجها على منشور تلفزيون فلسطين على فيسبوك الذي وصف فيه منفذ عملية بئر السبع بالأسير المحرر والشهيد. 

وقال مراسل الشؤون الفلسطينية في الإذاعة العبرية إنّ المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن تمجيد منفذ العملية في بئر السبع محمد أبو القيعان من حورة بالنقب، قد يخلق أجواء تدفع فلسطينيين في النقب وداخل الخط الأخضر لتنفيذ عمليات فردية مثلما حصل في القدس عام 2015.

وأضاف برغر أن مصدرًا فلسطينيًا في رام الله أبلغه أنّ جهات إسرائيلية طلبت من "تلفزيون فلسطين" حذف الملصق عن حسابه في "فيسبوك"، وأشار إلى أن المسؤولين الفلسطينيين أكدوا له أنه تمت الاستجابة لطلب "إسرائيل" بحذف صورة منفذ العملية.

وبيّن أن مسؤلين إسرائيليين أبلغوا مسؤولين أوروبيين كبار بأنّ ما نشره تلفزيون فلسطين على صفحته في فيسبوك" من إشادة بمنفّذ العملية (محمد أبو القيعان) هو "بمثابة مثال على دعم السلطة الفلسطينية للإرهاب، والذي يتوّج بدفع رواتب للإرهابيين". 

 


اقرأ/ي أيضًا:

قمّة إسرائيلية مصرية إماراتية.. لماذا الآن؟

مسؤول فتح بالخليل يثير الجدل مجددًا: بدنا نحافظ على الخليل من غزة والسنوار"