12-فبراير-2024
سيقال يوسف

الأسيرة الصحفيّة سيقال يوسف قدوم

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيليّ أفرجت، أمس الأحد، عن الأسيرة الصحفيّة سيقال يوسف قدوم، 51 عامًا، من سكان بلدة الشيوخ في الخليل، وأقدم على ترحيلها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم. 

وأوضح نادي الأسير أنّ الأسيرة المحررة سيقال قدوم، وتعمل في تلفزيون فلسطين، اعتقلت في الأول من شباط/ فبراير الجاري، من أمام حاجز عسكري قرب رام الله، وجرى نقلها إلى سجن هشارون، ثم إلى سجن الدامون. 

ولفت نادي الأسير إلى أن قدوم من مواليد غزة، ومنذ سنوات طويلة تقيم في بلدة الشيوخ في الخليل، إلى أنّ اعتقلها الاحتلال وقرر ترحيلها إلى غزة صباح أمس الأحد، رغم بعض الجهود التي بذلت من أجل منع الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذه الخطوة. 

وذكر نادي الأسير، أنّ الاحتلال، وبعد السابع من أكتوبر، نفّذ اعتقالات بحقّ مواطنين يعيشون في الضفة الغربية لمجرد أنهم يحملون هوية تشير إلى أنهم من مواليد غزة. 

ويبلغ عدد الأسيرات القابعات في سجن الدامون، 45 أسيرة على الأقل، وذلك بعد الإفراج عن غالبية أسيرات غزة من سجن الدامون مؤخرًا، ولا تتوفر حتى اللحظة معطيات عن عدد أسيرات غزة المعتقلات في بقية معسكرات الاحتلال، وهن كباقي معتقلين غزة رهنّ الإخفاء القسري.