22-يونيو-2023
انتشار للأمن الفلسطيني في بيت أمر

بيت أمر - انتشار للأمن الفلسطيني

الترا فلسطين | فريق التحرير

تجددت بعد ظهر الأربعاء، الاشتباكات بين أفراد من عائلة اخليل وأبو عياش في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد تشييع جثامين شابين من عائلة اخليل قتلا برصاص مسلحين، مساء السبت الماضي.

وقال شهود عيان لـ "الترا فلسطين" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين أفراد من العائلتين فور الانتهاء من دفن الشابين، تخللها  إطلاق نار وحرق منازل ومركبات.

وبين أنه تم إحراق 4 منازل على الأقل من العائلتين، بينهم منزل رفيق عيسى رئيس المحكمة الدستورية السابق، إضافة إلى حرق عدد من المركبات، فيما أصيب عدد من المواطنين بإصابات مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن اشتباكات ومناوشات وقعت بين المسلحين وأفراد الأجهزة الأمنية الذين حاولوا تطويق الاشتباكات. وذكر أن الأجهزة الأمنية طلبت من المواطنين عدم التواجد في الشوارع، وهددت باعتقال من يخالف الأوامر، وأوضح أن البلدة تشهد حالة هدوء حذر قد يتفجّر في أي لحظة.

وكان المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، أعلن مساء السبت، أن شابين في العشرينات من العمر قتلا جراء إطلاق النار عليهما في بلدة بيت أمر.

وأفادت مصادر محلية لـ الترا فلسطين، أن مسلحين أطلقوا النار تجاه مجموعة شبان بشكل عشوائي في منطقة البياض وسط بيت أمر ما أدى إلى مقتل الشابين سامر اخليل، وإبراهيم اخليل. وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات من أفراد من العائلتين، جرى خلالها إحراق عدد من المنازل والمحال التجارية.

وقبل ذلك بأسبوع، أطلق مسلحون من عائلة أبو عياش النار على شبان من عائلة اخليل، وأصابوا شابين ما يزالان يتلقيان العلاج في المستشفى.

وتتكرر خلافات ومناوشات بالرصاص بين حين وآخر في بلدة بيت أمر بين عائلتي اخليل وأبو عياش، وأسفر الشجار الممتد منذ نحو عام، عن مقتل 6 أشخاص من العائلتين، وسط فشل رجالات الإصلاح والعشائر في التوصّل لحل.