14-يوليو-2022
لافتة رُفعت في رام الله، تنديدًا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن (ABBAS MOMANI/Getty)

لافتة رُفعت في رام الله، تنديدًا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن (ABBAS MOMANI/Getty)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الخميس، أنّ إدارة مستشفى "المُطلع - أوغوستا فيكتوريا" في القدس المحتلة، طلبت من المرضى وأعضاء الطواقم الطبية الذين لديهم "خلفية أمنية" عدم الحضور للمستشفى الذي سيزوره الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة.

ومصطلح "خلفية أمنية" تستخدمه وسائل الإعلام العبرية عادة، للدلالة على الفلسطينيين الذين يشاركون في مقاومة الاحتلال.

وبحسب جدول المواعيد المعلن، من المقرر أن يغادر الرئيس الأمريكي جو بايدن فندقه عند الساعة 11 صباحًا، على أن يبدأ زيارة مستشفى المطلع الواقع على جبل الزيتون في الجزء الشرقيّ من القدس اعتبارًا من 11:15، وتستمر الزيارة لنحو 50 دقيقة.

أفراد الأمن الأمريكيين سألوا عن الموظفين الذين لديهم أو لدى معارفهم أو أقاربهم "سجل أمني" وطلبوا عدم تواجدهم في المستشفى أثناء زيارة بايدن 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن جزءًا من الطاقم الطبي في المستشفى كشف عن أن عددًا كبيرًا من الممرضين منحتهم الإدارة إجازة لمدة يوم كامل، خصوصًا أولئك الذين اعتقلوا في الماضي لدى "إسرائيل" أو لديهم أقارب قيد الاعتقال أو جرى اعتقالهم سابقًا.

ونقلت الصحيفة عن ممرّض يعمل في المستشفى أنّ أفراد الأمن الأمريكيين سألوا عن الموظفين الذين لديهم أو لدى معارفهم أو أقاربهم "سجل أمني" وطلبوا عدم تواجدهم في المستشفى أثناء زيارة بايدن.