27-سبتمبر-2023
من مكان إطلاق النار في بسمة طعون داخل الخط الأخضر

من مكان إطلاق النار في بسمة طبعون داخل الخط الأخضر

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل مسلّحون ظهر الأربعاء، خمسة أشخاص من عائلة دلايكة (ثلاثة رجال وامرأتان) في الثلاثينات من العمر، بعد إطلاق النار عليهم داخل منزل في قرية بسمة طبعون بمنطقة الجليل، داخل الخط الأخضر، ما يرفع عدد القتلى العرب جرّاء العنف منذ صباح اليوم إلى ستة.

خمسة قتلى من عائلة واحدة إثر جريمة قتل في قرية بسمة طبعون بمنطقة الجليل شمال فلسطين، داخل الخط الأخضر

وذكر موقع "عرب ٤٨" نقلًا عن الناطق بلسان الإسعاف الإسرائيلي "نجمة داود الحمراء" أنّ "مركز الاستعلامات في منطقة الكرمل تلقّى بلاغًا عن الساعة 14:52، يفيد بإصابة أشخاص جراء تعرضهم لحادثة عنف في بسمة طبعون، وقدّم الطاقم الطبي العلاجات الأولية للمصابين وعددهم 6، ولاحقًا أقرّ الطاقم الطبي مقتل 3 شباب وشابتين، في الثلاثينات من العمر، فيما المصاب السادس يبلغ من العمر 49 عامًا، وقد نُقل إلى المستشفى.

من مكان إطلاق النار في بسمة طعون داخل الخط الأخضر
من مكان إطلاق النار في بسمة طعون داخل الخط الأخضر

وقال أحد المسعفين إن الحديث يدور حول حادثة صعبة للغاية، وصلنا إلى المكان ووجدنا 6 مصابين في المكان وهم يعانون من درجات إصابات متفاوتة، وعلى الفور أجرينا الفحوصات الطبية اللازمة، ولكن للأسف اضطررنا لإقرار وفاة 5 من بين المصابين بعد أن وجدناهم دون علامات تدل بأنهم على قيد الحياة".

بلغ عدد القتلى العرب منذ مطلع العام الجاري إلى 181 قتيلًا بينهم 13 امرأة

وحضرت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الجريمة، وتجمهر عدد من السكان في محيط المنزل الذي وقعت فيه الجريمة، فيما لم يُبلغ عن اعتقال مشتبهين.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جرائم العنف داخل الخط الأخضر منذ صباح اليوم إلى 6، بعد إقرار مقتل عاطف أبو كليب (50 عامًا) في جريمة إطلاق نار بحيفا. فيما يرتفع عدد القتلى العرب منذ مطلع العام الجاري إلى 181 قتيلًا بينهم 13 امرأة، 26 قتيلًا منهم منذ مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري.