13-أكتوبر-2023
تصاميم تداولها مستوطنون بعد تدمير محل البيتزا في حوارة

محل بيتزا في حوارة دمره جيش الاحتلال الليلة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقدم جيش الاحتلال مساء الخميس، على تدمير "مخبز وسوبر ماركت ايفل" في حوارة جنوب نابلس، بعد حملة تحريض شنّها مستوطنون عليه، بذريعة أنه استخدم صورة إسرائيلية أسرتها المقاومة في غزة، كدعاية تجارية لترويح البيتزا.

تحريضٌ على تيليغرام بدأه المستوطنون على محل فلسطيني لبيع البيتزا، انتهى بقيام جيش الاحتلال بتجريفه وإغلاقه لأشهر

وقال المعلق السياسي في القناة الإسرائيلية 12، أميت سيجال، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضالع في قصّة تدمير محل البيتزا في حوارة.

وكان أميت سيغال نشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، زعم فيها أنّ مالك محل للبيتزا في حوارة يستخدم صورة إسرائيلية مسنّة معتقلة في غزة، للترويج لمحلّه التجاري.

تحريض الإسرائيلي عميت سيغال على محل البيتزا الفلسطيني في حوارة
تحريض الإسرائيلي عميت سيغال على محل البيتزا الفلسطيني في حوارة

ولاحقًا، نشرت مجموعة على تطبيق تيليغرام تُدعى "صائدو النازيين" تحريضًا على محل البيتزا، ونشروا اسم صاحبه، وعنوان المحل مرفقًا بخريطة توضح كيفية الوصول إليه. ودعت المجموعة، المستوطنين للذهاب بشكل جماعيّ وحرق المحل، لكن بحسب الإذاعة العبرية العامة فإنّ الجيش سارع إلى المكان ودمّره بالجرافة العسكرية -كما أظهرت مقاطع فيديو- وطلب من المستوطنين التراجع.

يُشار إلى أنّ قناة التحريض الإسرائيلية على تيليغرام "ציידי הנאצים – صيادو النازيين" متخصصة في التحريض على الفلسطينيين ونشر معلومات استخبارية حول أماكن منازلهم وعملهم تمهيدًا لاستهدافهم من قبل إرهابيي تنظيم جباية الثمن الإرهابي.

ونشرت الإذاعة العبرية العامة نصّ أمر عسكريّ وقّعه قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال يهودا فوكس، جاء فيه أنه سيتم إغلاق محل البيتزا في حوارة لمدة 5 أشهر.

الأمر العسكري الإسرائيلي بإغلاق محل البيتزا
الأمر العسكري الإسرائيلي بإغلاق محل البيتزا في حوارة