08-مايو-2023
Amir Levy/Getty Images

Amir Levy/Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن "حراك المعلمين الموحد" مساء الإثنين، استئناف الإضراب في المدارس الحكومية، مع الدعوة لاعتصام مركزي أمام مقر الرئاسة في رام الله، الخميس، للمطالبة بصرف الرواتب كاملة.

قال الحراك إن المعلمين أتاحوا الفرصة لمبادرة اللجنة المركزية لحركة ممثلة بالفريق جبريل الرجوب، غير أنها "فشلت قبل بدء تنفيذها"

وقال الحراك في بيان مساء الإثنين، اطّلع عليه "الترا فلسطين" إن المعلمين أتاحوا الفرصة لمبادرة اللجنة المركزية لحركة ممثلة بالفريق جبريل الرجوب، غير أنها "فشلت قبل بدء تنفيذها". وأضاف أن المعلمين اليوم أمام موقف حاسم، فإما أن ينتصروا لكرامتهم وحقوقهم، وإما أن يقوموا بواجبهم تجاه طلبتهم في الوقت الذي لا يجدون فيه ثمن المواصلات للوصول إلى المدرسة.

بيان حراك المعلمين الداعي للعودة إلى الإضراب

وجاء في البيان أنه تم إلغاء قبول مبادرة اللجنة المركزية لحركة فتح، والعودة للمربع الأول. وقال البيان إن المبادرة "ماتت قبل ولادتها".

وشدد بيان حراك المعلمين الموحد على أنه لن يتم التعامل مع من وصفه بـ "اتحاد التآمر على المعلمين" إلى أن تتم "دمقرطته" بشكل يضمن للمعلمين حرية الترشّح والانتخاب لكافة مستوياته وتشكيلاته.

وكان حراك المعلمين أعلن في 26 نيسان/ ابريل تجميد الإضراب الذي بدأه في الخامس من شباط/ فبراير 2023، استجابة لمبادرة تقدمت بها اللجنة المركزية لحركة فتح، ممثلة بعضو اللجنة جبريل الرجوب.

ومساء يوم أمس الأحد، أعلن "الحراك"، أنه سيقرر خطوات احتجاجية، وسيتبرأ من مبادرة اللواء جبريل الرجوب، بسبب التعديلات الشكلية على نظام الاتحاد، وفي حال لم يتم صرف الخصومات يوم الإثنين، مؤكدًا أنه في حال لم يتم تصرف الخصومات، فسيصدر بيانًا يساوي نسبة العمل بنسبة صرف الراتب.