26-أغسطس-2020

صورة توضيحية - عدسة: محمود عابد (AFP)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن تمديد حظر التجول 72 ساعة، وذلك خلال مؤتمر صحافي، مساء الأربعاء، بعد انتهاء 48 ساعة هي فترة حظر التجول التي قررتها الحكومة في غزة، على أثر تسجيل أول أربع إصابات داخل القطاع خارج مراكز الحجر.

وزارة الداخلية في غزة: قد نضطر لإغلاق مربعات وأحياء ومبان سكنية

وأكد وكيل وزارة الداخلية توفيق أبو نعيم، أن الـ72 قابلة للتمديد مرة أخرى، مبينًا أن الأمن قد يُضطر لإغلاق مربعات وأحياء ومبانٍ سكنية في إطار إجراءات محاصرة الوباء.

وأضاف، أن الحاجات "الماسة والضرورية" ستكون موفرة في محالها، داعيًا التجار إلى الحفاظ على توفير السلع والالتزام بالأسعار.

هذا وأكدت مصادر رسمية خلال المؤتمر الصحافي، أن الوضع الغذائي والطبي تحت السيطرة، وذلك في ظل تسجيل المزيد من الإصابات بفايروس كورونا لأشخاص داخل القطاع وليسوا من العائدين من الخارج.

مكتب الإعلام الحكومي: المخزون الغذائي في غزة متوفر لشهور قادمة

 

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن بالإمكان القول أن المخزون الغذائي متوفر لشهور قادمة، مبينًا أن الخطة الحكومية لمواجهة الجائحة تتركز على السماح للمرافق الحيوية بالعمل لتصل للمواطنين بكل انسيابية.

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، إنه سيتم تسجيل المزيد من الإصابات في الأيام المقبلة، موضحًا أن سيناريو السيطرة يتمثل في أن لا يزيد إجمالي الإصابات عن ألفي حالة، وأن لا يزيد عددها اليومي عن 280 إصابة.

وأوضح، أن الطواقم الطبية أصبحت الآن "أكثر دراية وخبرة وجاهزية" من السابق في التعامل مع فايروس كورونا، مضيفًا، أن مستشفى غزة الأوروبي هو المحدد لعلاج المصابين بالفايروس.

وزارة الصحة: الطواقم الطبية أصبحت الآن "أكثر دراية وخبرة وجاهزية" في التعامل مع فايروس كورونا

وتابع، "لا أستطيع الإشارة بوجه الدقة إلى المصدر الذي دخل منه الفيروس لغزة".

وبيّن، أن الإجراءات في هذه المرحلة تهدف إلى تقليص انتشار الفايروس وصولاً إلى كسر عتبة الانتشار، مؤكدًا أنه ما لم يكن عدد المتعافين أكبر من المصابين "فسنبقى في المربع القائم على الإجراءات المكثفة".

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 22 حالة، بعد تسجيل 7 حالات خارج الحجر، الأربعاء، إضافة إلى حالتي وفاة.


اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

الكارنتينا: تاريخ الحجر الصحي في فلسطين