01-أغسطس-2022
اعتقال شاب في الخليل

صورة أرشيفية: اعتقال شاب في مسافر يطا جنوب الخليل | تصوير مصعب شاور

الترا فلسطين | فريق التحرير

شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات في محافظات الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وقلقيلية وبيت لحم، فجر الإثنين، كان أعنفها في محافظة الخليل، بعد توزيعه منشورات تتضمن تهديدًا لسكان المحافظة.

وزعم جيش الاحتلال في منشوراته أن حركة حماس تحاول العمل في الخليل، مهددًا "بقبضة إسرائيل الحديدية" تجاه من يستجيبون للعلاقة معها.

جيش الاحتلال

وأعقبت هذه التهديدات حملة اقتحامات في دورا ويطا وصوريف والشيوخ والسموع وبيت عوا وبيت امر وسعير. وأكدت مصادر محلية هوية 32 معتقلاً من هذه المناطق، أغلبهم تعرضوا للاعتقال سابقًا.

والمعتقلون هم: النائب في المجلس التشريعي المحلول خليل ربعي، وبدر ادعيس، محمد إسماعيل أبو عرقوب، يوسف نصار، منذر زونة، جمال أبو الجدايل، عيسى صالح العمور، محمد بدر العمور، عاطف رباع، مروان أبو فارة، مجدي أبو فارة، خالد غنيمات، رزق الحلايقة، أحمد عبد ربه الحلايقة، إبراهيم السويطي، بدر أبو عياش، محمد يوسف أبو عوض، أحمد خضر أبو مارية، عبد الله أبو مارية، جهاد موسى شلالدة، رأفت يوسف شلالدة، إسلام يونس كوازبة، محمد إبراهيم شلالدة، أحمد شحدة العيايدة، أحمد أبو سندس، زوادي شعبان شلالدة، همام زوادي شلالدة، خضر الحروب، محمود ياسر المسالمة، محمود عيسى المسالمة، محمود ياسر المسالمة، محمود عيسى المسالمة.

واعتقل جيش الاحتلال أيضًا 10 أشخاص بعد اقتحام منازلهم خلال الليل. وهم: محمد البنا وباسم الأغبر من نابلس. ومأمون يوسف حنني من بيت فوريك. وثائر الصافي من مخيم الجلزون، وحسون أبو سلامة من جنين، وسامح سمحة وليث سليم وعلاء فهيم من جيوس شمال قلقيلية. ومحمد الهندي من القدس. ونضال أبو عكر من مخيم الدهيشة.

دلالات: