01-فبراير-2022

الفنّانة الفلسطينية دلال أبو آمنة | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت الفنّانة الفلسطينية ابنة مدينة الناصرة، دلال أبو آمنة، عن رفضها إقامة عروض فنيّة في الإمارات خلال العامين الماضيين، ومنها المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، انطلاقًا من موقف واضح ضد ما يتعارض مع القضية الفلسطينية، وذلك من باب "المسؤوليّة الوطنيّة".

  رفضت دلال أبو آمنة المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، لأنه "تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشّعب الفلسطينيّ"  

وقالت دلال أبو آمنة في بيان صادر عن مكتبها، الثلاثاء، إنها رفضت المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، والذّي قالت إنه "تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشّعب الفلسطينيّ، وخاصّة بعدما حدث في اليومين الأخيرين (زيارة الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ للإمارات)".

وأشارت إلى أنّ قرارها نابع من قناعات شخصيّة لا تفرضها على أحد، مضيفةً أنّ "لكلّ إنسان حريّته في تحديد مسيرته الفنيّة تبعًا لاعتباراته المهنيّة، ومبادئه الشخصيّة، والقيم الإنسانيّة التي تربّى عليها"، وذلك في معرض ردّها على الرسائل اليوميّة التي تصلها من "أهلنا في الإمارات" للاستفسار عن إقامة عروض فنيّة هناك، كما قالت.

وأضافت الفنّانة الفلسطينية أنها من الممكن أن تشارك في عروض مستقبلية من مهرجانات أخرى "لا تتعارض مع مواقفنا الوطنيّة"، إصرارًا على أهميّة التّواصل مع الشعوب العربيّة كافّة، والجالية الفلسطينيّة خاصّة، وتأكيدًا على ضرورة إيصال صوت القضية الفلسطينية إلى كلّ مكان، وبكلّ الطّرق الممكنة، لتبقى حيّة في نفوس الشّرفاء، حسب قولها.

ودلال أبو آمنة مغنية ومنتجة فلسطينية، ودكتورة باحثة في علوم الدماغ وفيسيولوجيا الأعصاب، كما تعرّف عن نفسها على منصّات التواصل الاجتماعي، وتقدّم في هذه الفترة برنامج "مشوار ستي" الذي يبث على شاشة "التلفزيون العربي 2"، والذي يعنى بالتراث الغنائي الفلسطيني، حيث تشارك أبو آمنة في رحلة مع مجموعة سيدات بين المدن بحثًا عن الإرث الشفوي للغناء الفلسطيني.

وحتى الآن جرى بثّ 4 حلقات من برنامج "مشوار ستي"، الأولى من مدينة عكا، والثانية من نابلس، والثالثة من الناصرة، والرابعة من مدينة رام الله

 


اقرأ/ي أيضًا:

أحمد قعبور: رأيت مع ريم البنا الأمل في أطفال فلسطين

وليد توفيق: حُلمي زيارة فلسطين بسيارتي والغناء في القدس وغزة

لطفي بوشناق: سأزور فلسطين في كل فرصة وأتمنى الغناء في غزة