09-فبراير-2024
أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن

الترا فلسطين | فريق التحرير 

 كشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أبلغ عدد من عائلات الأسرى الإسرائيليين في اجتماع خاص أن المفاوضات الرامية لإبرام صفقة لتبادل الأسرى متواصلة، وأن قنوات الوساطة لم تغلق ولا تزال ممكنة. 

وقالت القناة إن ستة من عائلات الأسرى التقت ببلينكن، وتوجهت بسؤال مباشر حول كيف ترى الولايات المتحدة الأميركية رد حماس على مقترح باريس. 

عبرت عائلات الأسرى الإسرائيليين عن خيبتها من طريقة تعاطي حكومة الاحتلال معهم

واعترف بلينكن أنهم واجهوا صعوبات، إذ توقعوا أن تتقدم الأمور بشكل أسرع، وأضاف أن المفاوضات متواصلة. 

ولفتت القناة إلى أن عائلات الأسرى الإسرائيليين عبرت للإدارة الأميركية عن خيبتها من طريقة تعاطي حكومة الاحتلال معهم. 

وقالوا إنهم محبطون لأن هناك حملة إعلامية دعائية في "إسرائيل" لتشويه صورتهم في محاولة لتهيئة الرأي العام للتنازل عن الصفقة. 

وأضافوا أن من يدير مفاوضات إعادة الأسرى في "إسرائيل" ليس معنيًا بعودتهم، وسلمت عائلات الأسرى الوزير الأميركي تقريرًا أعدته جمعية إسرائيلية  يظهر أن حملة دعائية تستهدفهم في "إسرائيل"، وقالوا إن ما يحدث نابع من اعتبارات حزبية ضيقة وأفراد غير موثوق بها.

وكشف مركز الأبحاث فيك ريبوتر الإسرائيلي عن وجود حملة دعائية تستهدف ذوي الأسرى الإسرائيليين يشارك فيها مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي وصحفيين كبار موالين لنتنياهو، ويطالبون فيها بعدم الاستجابة لمطالب ذوي الأسرى الداعية لإبرام صفقة تبادل، بحجة أن هذا خضوعًا لحماس وتنفيذًا لأجندة اليسار، وأن تنفيذ صفقة تبادل سيؤدي في النهاية لمقتل الآلاف من الإسرائيليين بأيدي الأسرى الفلسطينيين المحررين بموجب هذه الصفقة.