09-مايو-2023
رونين بار

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس "الشاباك" رونين بار، إن الشهيد طارق عز الدين، القيادي في الجهاد الإسلامي، أدار "خلية" بدأت العمل لإطلاق صواريخ من جنين باتجاه أهداف إسرائيلية، وقد تم اعتقال "الخلية" مؤخرًا، و"خلية" أخرى خططت لهجمات بطائرات بدون طيار.

بنيامين نتنياهو أعرب خلال الاجتماع عن غضبه من تصريحات وزير الطاقة يسرائيل كاتس، الذي هدد حركة حماس في حال انضمامها لجولة القتال المتوقعة بالعمل على اغتيال رئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس جهازها العسكري محمد الضيف

تصريحات رونين بار جاءت في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، بعد انتهاء اجتماع "الكابينت"، حيث تحدث عن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ليلة الثلاثاء، التي قالت القناة 13 الإسرائيلية إن "الكابينت" توافق أنها ضرورية وناجحة.

وقال رونين بار، إن قوات الاحتلال اعتقلت في الأيام الماضية أعضاء "خلية" من جنين، بعدما بدأوا بإنتاج صواريخ لاستخدامها في قصف أهداف إسرائيلية داخل الخط الأخضر، وخلال التحقيق اعترفوا أن طارق عز الدين هو من أشرف على هذه العملية. وتابع: "لا نريد تحويل العفولة (مدينة في الداخل) وشاكيد (مستوطنة قرب جنين) إلى مناطق تتعرض للصواريخ".

وكشف رونين بار، أن "الشاباك" اعتقل أيضًا نشطاء شكلوا خلية كانت تعمل لاستخدام الطائرات المُسيّرة (بدون طيار) في قصف أهداف داخل الخط الأخضر.

وادعى رونين بار، أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، ليلة الثلاثاء، كانت "بناء على معلومات دقيقة". وأعلنت وزارة الصحة أن بين 15 شهيدًا (في الغارات منذ الليل) هناك أربع نساء وأربعة أطفال.

وبحسب القناة 12، فإن ايتمار بن غفير طلب خلال اجتماع "الكابينت" توسيع الهجمات التي نفذها الاحتلال على قطاع غزة، وأن تشمل شمال الضفة الغربية. وأفادت "يديعوت أحرنوت" بأن بنيامين نتنياهو أعرب خلال الاجتماع عن غضبه من تصريحات وزير الطاقة يسرائيل كاتس، الذي هدد حركة حماس في حال انضمامها لجولة القتال المتوقعة بالعمل على اغتيال رئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس جهازها العسكري محمد الضيف.