20-نوفمبر-2023
الأسير ثائر أبو عصب

تتواصل عمليات الإعدام الميداني، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، التي أدت إلى استشهاد 6 أسرى، كان آخرهم الأسير ثائر أبو عصب، الذي ارتقى في سجن النقب، بعد 18 عامًا من الاعتقال.

الشهادة تكشف عن اعتداء وحشي على الأسير ثائر أبو عصب أدى إلى استشهاده

ونشرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، شهادةً من قبل أسير أفرج عنه سجن النقب، تكشف عن تفاصيل استشهاد أبو عصب.

وجاء في الشهادة: "الساعة 7:20 مساء يوم السبت الموافق 18/11/2023، قامت قوة من وحدات القمع المسماة (كيتر)، باقتحام غرفة (6) في قسم (24) في سجن (النقب)، حيث تقوم وحدات القمع مؤخرًا، باختيار غرفة في القسم أثناء العدد، للتنكيل بالأسرى المحتجزين فيها".

وأضافت الشهادة: "خلال عملية الاعتداء على الأسرى داخل (الزنزانة- الغرفة)، غرفة رقم (6) وعدد الأسرى فيها 10، نفّذت وحدات القمع اعتداءات بالضّرب المبرّح على الأسرى، وتحديدًا على الأسير ثائر أبو عصب، وبعد انتهاء العدد، وعملية القمع، تدهورت حالته الصحيّة، وتم طلب الممرض، إلا أنّ إدارة السّجن رفضت الاستجابة للأسرى، وبعد ساعة ونصف حضر ممرض، وبالفحص الأولي، تبين أن هناك مشكلة في النبض، وجرى نقله، خارج الغرفة، دون معرفة مصيره".

ثائر أبو عصب

 وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير: "في ضوء هذه الشهادة فإننا نؤكّد مجددًا، على أن ما تعرض لها الأسير ثائر أبو عصب، هي جريمة اغتيال جديدة تأتي في إطار قرار الاحتلال بتنفيّذ عمليات اغتيال ممنهجة بحقّ أسرانا، وعن سبق إصرار". 

يذكر أنّ الشهيد الأسير ثائر أبو عصب (38 عامًا) من قلقيلية، معتقل منذ عام 2005، وهو محكوم بالسّجن لمدة 25 عامًا.