06-يوليو-2024
الهلال الأحمر في طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان، 22 عامًا، من قرية بيت عور التحتا غرب رام الله ليلة السبت، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال، بينما أصيب أربعة شبان آخرين بجراح إثر مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال للقرية.

ووصل جثمان الشهيد سليمان إلى مجمع فلسطين الطبي بعد أن سلمته قوات الاحتلال، التي احتجزته عقب إطلاق النار عليه وعلى شبان آخرين بدعوى إلقاء زجاجات حارقة.

وفي سياق آخر استشهد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله، 20 عامًا، مساء أمس الجمعة، متأثرًا بإصابته إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم نور شمس شرق طولكرم قبل نحو أسبوع.

كان عبد الله يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله منذ إصابته يوم 30 حزيران\يونيو الماضي، حيث تعرض لإصابات خطيرة في الأجزاء العلوية من جسده نتيجة قصف طائرة مسيرة لمنزل والده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس.

الشهيد أشرف عبد الله
الشهيد أشرف عبد الله

وفي القصف نفسه، استشهد الشاب سعيد عزت جابر، 24 عامًا، وأصيب خمسة مواطنين آخرين، بينهم اثنان بحالة خطيرة، وفقاً لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومع استشهاد عبد الله، ترتفع حصيلة الشهداء في طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول\أكتوبر 2023 إلى 123 شهيدًا.

وفي بيت أمر شمال الخليل، أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم امرأة، بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة مساء الجمعة. وأصيبت المرأة بشظايا في يدها، وأصيب أربعة شبان في أطرافهم السفلية، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وتعرّض عشرات المواطنين للاختناق جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، وتم علاجهم ميدانياً.

داهم جنود الاحتلال عدة مناطق في بيت أمر، منها عصيدة ومثلث الطربيقة وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل.

وفي أم صفا شمال رام الله، اندلعت مواجهات تركزت وسط القرية، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، دون الإبلاغ عن إصابات.