16-أغسطس-2022
Majdi Fathi/Getty

Majdi Fathi/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، الثلاثاء، بإجراء تحقيق شفاف ومحايد في مقتل مدنيين خلال المواجهة العسكرية الأخيرة بين حركة "الجهاد الإسلامي" و"إسرائيل" في قطاع غزة.

وفد من قناصل وممثلي بعثات أوروبية زاروا غزة اليوم..

وقال "بورغسدورف" الذي يزور غزة على رأس وفد من قناصل وممثلي بعثات أوروبية خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي إن من يتحملون المسؤولية عن مقتل المدنيين خلال التصعيد الأخير في غزة يجب أن يتم تقديمهم للعدالة.

ودعا بورغسدورف الأطراف التي تنشر معدات ووسائل عسكرية لتحقيق أهدافها، لمراعاة مبادئ إنسانية أساسية، أولها التمييز وعدم استهداف المنشآت المدنية والمدنيين.

Majdi Fathi/Getty

وتجوّل الوفد الأوروبيّ الذي سيغادر القطاع اليوم، داخل مجمع الشفاء الطبي، والتقى المسؤولين فيه، وعاين الأوضاع الصحية لجرحى المواجهة الأخيرة.

ووصل وفد دبلوماسي يضم نحو 20 سفيرًا أوروبيًا صباح الثلاثاء إلى غزة عبر حاجز بيت حانون. وعلى هامش الجولة وقّع الاتحاد الأوروبي، اتفاقية، لتمويل وكالة (أونروا) بمبلغ 97 مليون يورو للعام الجاري، كجزء من التزام مالي بقيمة 261 مليون يورو لثلاثة أعوام قادمة.

Majdi Fathi/Getty
Majdi Fathi/Getty 

تجدر الإشارة إلى أنّ صحيفة "هآرتس" كشفت الثلاثاء عن أن الأطفال الخمسة الذين استشهدوا في جباليا في قطاع غزة، قتلوا نتيجة غارة إسرائيلية وليس بسبب فشل إطلاق صاروخ من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.