12-يونيو-2023
الأكاديمي طلال شهوان، رئيسًا لجامعة بيرزيت

الأكاديمي طلال شهوان، رئيسًا لجامعة بيرزيت

الترا فلسطين | فريق التحرير

عيّن مجلس أمناء جامعة بيرزيت الدكتور طلال شهوان رئيسًا للجامعة ابتداء من الأول من آب/ اغسطس 2023 إثر استقالة الدكتور بشارة دوماني من منصبه مع نهاية شهر تموز/ يوليو القادم.

صُنّف الدكتور طلال شهوان ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر اقتباسًا على مستوى العالم في مجالاتهم وفروعهم وفقًا لتحديث عام 2022 لقوائم تحليل جامعة ستانفورد 

وقال المجلس في بيان، الإثنين، وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، إنه و"إذ يعبر عن تهنئته للدكتور شهوان، فإنه يقدر الدور المهم الذي لعبه الدكتور دوماني خلال السنتين اللتين ترأس خلالهما الجامعة، سواء في مجال تطوير الأداء الأكاديمي والإداري للجامعة، أو تعزيز علاقاتها الخارجية محليًا ودوليًا".

طلال شهوان الرئيس الجديد لجامعة بيرزيت
طلال شهوان الرئيس الجديد لجامعة بيرزيت

ويشغل الدكتور شهوان حاليًا منصب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة بيرزيت، وكان قد حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الكيمياء من جامعة بيلكنت (Bilkent) في أنقرة في عامي 1997 و2000 على التوالي. وعمل بعدها لمدة عامين كعضو هيئة تدريس في الجامعة ذاتها في الفترة من 2002 إلى 2008.

كما عمل د. شهوان في معهد إزمير للتكنولوجيا حيث رقّي إلى رتبة أستاذ مشارك في عام 2006.

وانضم د. شهوان إلى جامعة بيرزيت في عام 2008 وتمت ترقيته إلى رتبة أستاذ دكتور في الكيمياء في عام 2012. وخلال السنوات 2013-2018، شغل منصب عميد الدراسات العليا ورئيس لجنة البحث العلمي في الجامعة.

وجرى تصنيف الدكتور طلال شهوان ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر اقتباسًا على مستوى العالم في مجالاتهم وفروعهم وفقًا لتحديث عام 2022 لقوائم تحليل جامعة ستانفورد.