28-أكتوبر-2022
gettyimages

gettyimages

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، رفضًا للعدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية وتنديدًا بالاستيطان.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

واندلعت مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد قمع قوات الاحتلال تظاهرة ضد إقامة بؤرة افيتار الاستيطانية على جبل صبيح في البلدة، بالإضافة إلى مواجهات اندلعت بالقرب من مدخل بلدة بيتا.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس، مما أدى إلى إصابة شاب بجروح نتيجة استخدام قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأصيب فلسطيني بجروح طفيفة إثر هجوم نفذه مستوطنين من مستوطنة حلميش ضد قاطفي ثمار الزيتون، في قرية جيبيا شمال غرب رام الله، في الوقت الذي حضرت فيه وفود أجنبية للمساعدة في قطف الزيتون، كما أشارت مصادر محلية إلى أن المستوطنين هاجموا سيارات الصحفيين والمتضامنين الأجانب.

وفي قلقيلية، أصيب طفل (14) عامًا برصاصة مطاطية خلال المظاهرة الأسبوعية التي ينظمها أهالي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز بكثافة.

وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين حمودة المهوش وأسامة الرجبي خلال مرورهما على حاجز 160 العسكري بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل. كما منعت قوات الاحتلال الشاب حازم الشرباتي (27 عامًا) من الدخول إلى منزله في منطقة تل الرميدة، وذلك بعد أن احتجزته على حاجز شارع الشهداء لعدة ساعات، قبل تبليغه بمنع دخول إلى المنطقة أو العودة إلى منزله.

منعت قوات الاحتلال الشاب حازم الشرباتي (27 عامًا) من الدخول إلى منزله في منطقة تل الرميدة، وذلك بعد أن احتجزته على حاجز شارع الشهداء لعدة ساعات

وفي القدس المحتلة، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطيني إياد الإمام على هدم منزله ذاتيًا في حي الطور شرق القدس المحتلة. ويعيش في المنزل المكون من 130 مترًا 8 أفراد.