28-يوليو-2022
الشرطة الإسرائيلية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الأربعاء، عن ما وصفته بـ "فشل أمني" في إشارة لنجاح عامل فلسطيني من الخليل لا يحمل تصريح عمل، بدخول مقرّ الشرطة الإسرائيلية في القدس عدّة مرّات، بعد انتحاله هوية قريب له يحمل تصريح عمل.

العامل الفلسطيني البالغ من العمر 57 عامًا، كان ينتحل هوية صهره، ويدخل للعمل في مقرّ الشرطة الإسرائيلية بالقدس 

وكتبت الصحيفة العبرية تحت عنوان "فشل أمني في المقر العام للشرطة في القدس" أنّه وبينما تكافح الشرطة ظاهرة العمال، اقتحم عامل فلسطيني من الخليل المقر العام للشرطة الإسرائيلية عدّة مرات.

وأشارت إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت العامل الفلسطيني المشتبه به، والبالغ من العمر (57 عامًا) بعد أن دخل "إسرائيل" بطريقة غير قانونية، وذهب للعمل في مجال الترميم في مقر الشرطة، لافتةً إلى أن العامل كان يُسلّم "حرس المقر العام للشرطة" بطاقة هوية صهره، ولاحقًا طلب رجال الأمن التدقيق في هويته، وعندما تم اكتشافه تمسّك العامل بروايته.

وذكر المحامي بيريوس دروشا، الذي يمثل العامل أمام المحكمة أنّ المشتبه به، قام بهذا العمل من أجل إعالة أسرته. ولسوء حظه، فإن مكان العمل الذي كان من المفترض أن يعمل فيه هو المقر العام للشرطة، مضيفًا: لو كان يعمل في مكان آخر لما طلبت  الشرطة من المحكمة القبض عليه".

وأفرجت محكمة الصلح الإسرائيلية عن العامل الفلسطيني، وفرضت عليه الإقامة الجبرية في ظروف تقييدية، وطالبت الشرطة بوقف تنفيذ قرار الإفراج عنه لتقديم استئناف.

وتعقيبًا على الحادثة، قالت "شرطة إسرائيل" إنّ المشتبه به دخل المقر العام للشرطة من خلال تقديم مستندات مزوّرة لأداء عمل  تحت مسؤولية مقاول. وبعد ظهور شكوك حوله، تم فحصه وتبيّن أنه ينتحل شخصية شخص آخر، وأنه يقيم في (إسرائيل) بشكل غير قانوني. وقد تم اعتقال المشتبه به واستجوابه. نؤكد أنه عند دخوله المقر تم فحص حقائبه كالمعتاد ورافقه حراس الأمن حتى لا تتاح للمشتبه به فرصة للتجول حول المقر".