13-مايو-2023
شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال شابين على الأقل في مخيم بلاطة شرق نابلس، صباح السبت، بعد أن تسللت إليه قوة إسرائيلية خاصّة، تبعها تعزيزات عسكرية، لمحاصرة منزل في حي الجماسين وسط المخيم.

شهيدان في اقتحام إسرائيلي لمخيم بلاطة شرق نابلس صباح السبت 

وقالت وزارة الصحة إن شهيدي مخيم بلاطة هما: سائد جهاد شاكر مشه (32 عامًا)، وعدنان وسيم يوسف الأعرج (19 عامًا)، وقد أصيبا بالرصاص الحيّ في الرأس، وأشارت إلى وجود 3 إصابات مستقرة في الرقبة والبطن والفخذ، بينهم سيدة مسنة مصابة بعدة رصاصات.

وقال أحمد جبريل، مدير الإسعاف بالهلال الاحمر في نابلس لـ الترا فلسطين إنّ السيدة المصابة تبلغ من العمر 50 عامًا، وقد أصيبت بعدة رصاصات. 

سائد مشة ووسيم الأعرج
الشهيدان عدنان وسيم الأعرج، وسائد جهاد شاكر مشه من مخيم بلاطة

واتّضح أن الشهيد الأعرج كان قبيل استشهاد في بث مباشر عبر حسابه في موقع "فيسبوك" لتوثيق الاقتحام الإسرائيلي للمخيم. 


وبحسب شهود عيان فإن البيت الذي حاصره الجنود يعود لحاتم أبو رزق، ولم يرتق فيه شهداء، ولم تقع فيه إصابات، كما لم يعتقل جيش الاحتلال أحدًا من داخله، الأمر الذي يؤشّر إلى فشل العملية العسكرية الإسرائيلية.

المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال في نابلس
المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال في نابلس

وأطلق مسلحون النار بكثافة على قوات الاحتلال التي أفادت مصادر محليّة أنها حاصرت منزلًا وسط المخيم، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، وطالبت المتحصنين بداخله بتسليم أنفسهم، وهددتهم بنسف المنزل.

 

وقالت وزارة الصحة إنّ حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري 2023، وحتى صباح اليوم السبت في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفعت إلى 150 شهيدًا، بينهم 33 شهيدًا في العدوان الإسرائيلي المستمر منذ الثلاثاء الماضي على غزة.