أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
فيديو | شركة طيران إماراتية تروّج لـ

فيديو | شركة طيران إماراتية تروّج لـ "إسرائيل" بالهيكل والشكشوكة

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت شركة "الاتحاد للطيران" ومقرّها أبوظبي، اليوم الإثنين، مقطع فيديو أثار غضبًا واسعًا، أعلنت فيه أنها ستبدأ رحلات يومية إلى "تل أبيب" اعتبارًا من آذار/ مارس المقبل، وتبنّت فيه الرواية الصهيونية.

وعرض الفيديو الترويجي مجسم "الهيكل" الإسرائيليّ المزعوم، وأطباق طعام فلسطينية وعربية على أنها أطباق إسرائيلية. كما أشارت مقدّمة الفيديو (مضيفة طيران) إلى مناطق فلسطينية على أنها موجودة في "إسرائيل".

وأثار نشر الفيديو الترويجيّ ردود فعل غاضبة كونه يتبنّى الرواية الصهيونية فيما يتعلق بالمسجد الأقصى باعتباره (الهيكل)، ويسرق أطباقًا وأماكن فلسطينية ويسوّقها على أنها إسرائيلية.


منشور شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، قبل أن تحذفه من حساباتها على فيسبوك وتويتر

اقرأ/ي أيضًا: "المطبخ الإسرائيلي" المليء بالأكاذيب

وعلّق الآلاف على منشورات شركة الطيران الإماراتية في "فيسبوك" و"تويتر" بالتأكيد على الحقّ الفلسطينيّ ورفض التطبيع وتبني الرواية الصهيونية، الأمر الذي دفع الشركة لحذف الفيديو الترويجيّ. 

 

وقالت أماني السنوار عبر تويتر إن الفيديو الذي يروّج لزيارة تل أبيب عبر "طيران الاتحاد"، يعرض الهيكل الصهيوني ويسرق الأطباق الفلسطينية والعربية وينسبها لـ "إسرائيل". 

وغرّد صفوت صافي بالقول إن الفيديو يعرض صورًا لهيكل ثان (غير موجود)، وشوارع فلسطينية (محتلة)، وأطباقًا عربية (مسروقة).

وكتب حسين شجاعية معقّبًا على الفيديو قائلًا في تغريدات منفصلة، إن علماء الآثار اليهود يشككون في رواية الهيكل بينما تروّج له طيران الاتحاد، معتبرًا أن الفيديو يحوي مغالطات تاريخية، وهذا ليس تطبيعًا إنما "لعق سياسي". 

وقالت شركة "الاتحاد للطيران" ومقرها أبوظبي إنها ستبدأ في 28 آذار/ مارس رحلات يومية إلى تل أبيب، بعد أن طبّعت الإمارات علاقاتها مع "إسرائيل".

وقبل ذلك أعلنت "فلاي دبي" الحكومية أنها ستسيّر رحلات مباشرة إلى تل أبيب خلال الشهر الجاري، فيما أعلنت شركات إسرائيلية أبرزها "العال" و"اركيا" و"يسرائير" أنها ستبدأ رحلاتها المباشرة بين دبي وتل أبيب، اعتبارًا من كانون أول/ ديسمبر المقبل. 


اقرأ/ي أيضًا:

ورق العنب والحمص والتبولة.. طعام إسرائيلي!

شركة إسرائيلية تُطلق رحلات "تل أبيب - المنامة" في يناير

 

وفد بحرينيّ يصل "إسرائيل" الأربعاء: قمّة بحضور بومبيو ونتنياهو