06-يونيو-2024
شهداء جنين: عدي زرعيني وطاهر السعدي وعيسى نافز الجلاد

شهداء جنين: عدي زرعيني وطاهر السعدي وعيسى نافز الجلاد

أكّدت وزارة الصحة ارتقاء ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، اثنان منهم في الحي الشرقي، فيما تحدّث الهلال الأحمر عن تعامل طواقمه مع 13 إصابة برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة ومخيمها بعد عصر اليوم الخميس.

ارتقى شابان (إبراهيم السعدي وعيسى الجلاد) بعد أن أطلق الجنود النار عليهما بينما كانا يركبان على دراجة، وارتقى الثالث (عدي زرعيني) في مخيم جنين

وبحسب مصادر محلية فإن الشهيد الثالث عدي مرعي زرعيني، ارتقى بعد إصابته في مخيم جنين، وسبقه ارتقاء الشابين إبراهيم طاهر السعدي، وعيسى نافز الجلاد، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليهما بينما كانا يستقلان دراجة نارية في الحي الشرقي.

وأظهر مقطع فيديو لحظة إطلاق النار من جيب عسكري على الشابين، ما أدى لاستشهادهما، وقد منع الاحتلال الطواقم الطبية من الاقتراب لإسعافهما.

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع 13 إصابة، 6 منها بالرصاص الحي، و4 إصابات بشظايا الرصاص، بالإضافة لثلاث إصابات دهس. وأضاف أن طواقمه تعرّضت لإطلاق رصاص أثناء نقل الشهداء من الحي الشرقي.

وتحدثت وزارة الصحة عن 3 إصابات في الأطراف وصلت مستشفى جنين الحكومي. وقالت إن إصابة خطيرة (في البطن) وأخرى طفيفة وصلتا مستشفى الرازي. وقال مستشفى ابن سينا إن طواقمه تعاملت مع وصول إصابتين بحالة مستقرة.

وأثناء الاقتحام الإسرائيلي سُمعت أصوات اشتباكات بالرصاص في عدة أماكن من المدينة، بينها منطقة الدوار الرئيس في جنين. وشوهدت مروحيّة إسرائيلية قالت مصادر محليّة إنها أطلقت النيران تجاه منزل جرت محاصرته في منطقة شارع مهيوب.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيليّة أن وحدة إسرائيليّة خاصّة توغّلت في مخيم جنين لاعتقال "مطلوب"، وقد استعانت قوات الجيش بمروحية عسكرية.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر في الجيش زعمه أنّ العملية في جنين كانت تستهدف خلية مشتركة من الجهاد الإسلامي وحماس.

وباستشهاد الشبّان الثلاثة، ترتفع حصيلة الشهداء منذ الصباح إلى 4، بعد استشهاد الشاب محمد حافظ رفيق أبو بكر (26 عامًا) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد أن ظل ينزف طوال الليل.