09-نوفمبر-2023
gettyimages

أعادت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عشرات الآلاف من قذائف المدفعية التي أخرجتها من "إسرائيل"، وكانت تعمل على نقلها إلى أوكرانيا. 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن سفينة أمريكية، أنهت اليوم تفريغ عشرات الآلاف من القذائف من عيار 155 ملم، وهي مخصصة للاستخدام في العدوان على غزة، وكذلك في لبنان، حيث يستخدمها سلاح المدفعية بشكلٍ أساسي.

وصل إلى "إسرائيل" 123 طائرة شحن و7 سفن محملة بأكثر من 7000 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية، لضمان استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة

ومع استلام القذائف اليوم، تكون وزارة  الأمن الإسرائيلية، قد استكملت استقبال وتفريغ سفينة شحن تحمل نحو 2500 طن من المعدات العسكرية للجيش الإسرائيلي، في حوالي 170 حاوية. وتم تحميل المعدات على مئات الشاحنات ونقلها إلى الوحدات القتالية في جيش الاحتلال.

في بداية العام، سحب الجيش الأمريكي بعض الأسلحة المخزنة في "إسرائيل"، وهي جزء من مخزون ضخم من الأسلحة والذخائر، والتي أتاحت الولايات المتحدة للجيش الإسرائيلي الوصول إليه في حالات الطوارئ. وتم إرسال القذائف إلى أوكرانيا لمساعدتها في التعامل مع النقص في هذا النوع من الذخيرة. وقد رفضت "إسرائيل" باستمرار تزويد أوكرانيا بالأسلحة خوفًا من الإضرار بعلاقاتها مع روسيا.

وقالت الصحيفة: "عودة القذائف جزء من الدعم الأميركي لإسرائيل وخطوة الردع غير المسبوقة. إذ في بداية الأسبوع، أعلن أن الولايات المتحدة أرسلت غواصة نووية إلى الشرق الأوسط، وهي رسالة موجهة بوضوح إلى الأطراف الإقليمية، ضمن سعي إدارة بايدن لمنع نشوب صراع أوسع نتيجة الحرب".

وبحسب الصحيفة: "الشهر الماضي وصلت حاملتا طائرات إلى المنطقة". فيما تم جلب السفينة التي تحمل القذائف إلى ميناء أسدود، في عملية مشتركة مع الوحدة المسؤولة عن النقل الدولي في مديرية المشتريات في وزارة الأمن، وشعبة التخطيط وبناء القوات، وشعبة النقل والمواصلات، وشعبة التكنولوجيا واللوجستيات، والذراع البحري. ورافقت السفينة أثناء رحلتها سفينة حربية تابعة لسلاح البحر".

وحتى الآن، وصل إلى "إسرائيل" 123 طائرة شحن و7 سفن محملة بأكثر من 7000 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية، لضمان استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة.