15-أكتوبر-2023
gettyimages

مطار حلب بعد قصفه يوم الخميس الماضي (Getty)

استهدفت غارات إسرائيلية مطار حلب الدولي مساء السبت، بعد ساعات من إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه دولة الاحتلال ومع استمرار تصاعد التوترات على طول الجبهة الشمالية.

واستهدفت الغارات الجوية مدرج مطار حلب الذي تم إصلاحه مؤخرًا بعد تعرضه لأضرار في غارات جوية إسرائيلية سابقة يوم الخميس، مما أدى إلى خروج المطار عن الخدمة مرة أخرى.

استهدفت الغارات الجوية مدرج مطار حلب الذي تم إصلاحه مؤخرًا بعد تعرضه لأضرار في غارات جوية إسرائيلية سابقة يوم الخميس

وقالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا): "حوالي الساعة 11:35 من مساءً يوم السبت 14-10-2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفًا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة".

وتم إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه هضبة الجولان المحتلة مساء السبت، بعد ساعات من تبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية، وتبني كتائب القسام محاولة اقتحام للحدود.

وبحسب مصادر إسرائيلية، سقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة. لم يتم إطلاق أي صواريخ اعتراضية. وبعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ، شن الجيش الإسرائيلي غارات مدفعية على مصدر النيران.

وفي الوقت نفسه، دوت صفارات الإنذار في علما بالجليل، وقال جيش الاحتلال إن صاروخًا اعتراضيًا أطلق على "جسم مشبوه" عبر من لبنان إلى دولة الاحتلال، ويجري التحقيق في الحادثة.