26-سبتمبر-2022
جامعة بيرزيت

الترا فلسطين | فريق التحرير

كلف مجلس الوزراء وزيري العمل والتعليم العالي والبحث العلمي باستمرار العمل لحل نزاع العمل بين جامعة بيرزيت وموظفيها والتشاور مع كافة الأطراف، بما يكفل عودة المسيرة التعليمية للجامعة في أسرع وقت ممكن.

وبحث مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية التي عقدت، الإثنين بمدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، سبل إيجاد حل للأزمة المتواصلة في الجامعة، بسبب النزاع بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة، حيث وضع وزير العمل مجلس الوزراء في صورة الجهود التي بذلتها وزارتا العمل والتعليم العالي لإنهاء الأزمة.

وكان مجلس أمناء جامعة بيرزيت، أصدر بيانًا اليوم، استنكر ما قال إنه تهجّم "من قبل نقابة العاملين وبعض مؤيديها على أعضاء مجلس الجامعة أثناء اجتماعهم صباح اليوم داخل حرم الجامعة". مضيفًا أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساءلة كل من أخل بأمن الجامعة وهدد سلامة العاملين فيها. 

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الإدارية في نقابة الأساتذة والموظفين أعلنت قبل أيام الإضراب عن الطعام، والشروع باعتصام مفتوح داخل الحرم الجامعي، متهمين إدارة الجامعة بالتخطيط للانقضاض على حقوق العاملين، وإنهاء أي وسيلة نقابية فاعلة، وهو ما نفته إدارة الجامعة في حديثها لـ الترا فلسطين، مؤكدة أنها ملتزمة بتطبيق اتفاق جامعة الخليل في عام 2016.