06-أبريل-2023
إطلاق نار على الناشط ماهر برقان في الخليل

إطلاق نار على الناشط ماهر برقان في الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

تعرّض الناشط ماهر برقان، لإطلاق رصاص طال أيضًا مركبته ومنزله، في مدينة الخليل فجر اليوم الخميس.

وقال الناشط برقان في حديث لـ "الترا فلسطين" إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مركبته المتوقفة أمام منزله في الحارة التحتا بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومن ثم قاموا بإطلاق 5 رصاصات اتجاهه مباشرة بعد فتحه لنافذة شرفة المنزل لاستطلاع ما يجري.

وأضاف برقان: كنت على وشك الخروج للمسجد، وعلى ما يبدو فإن المسلحين كانوا بانتظاري، وعندما شاهدوا بعض سكان العمارة يخرجون لصلاة الفجر بدأوا بإطلاق النار على مركبتي، ومن ثم قاموا بإطلاق النار اتجاهي على شرفة المنزل مباشرة.

بقايا الرصاص الذي أطلق على منزله
بقايا الرصاص الذي أطلق على منزله

وتابع: نجوت من الإصابة بأعجوبة، فقد كان الرصاص بمحاذاتي تمامًا، ولم يتوقف إطلاق النار إلا بعد حدوث عطل في السلاح.

وشدد برقان على أنه لا يوجد لديه أي عدوات شخصية مع أي مواطن، لافتًا إلى أنه تعرض لتهديد أكثر من مرة من الأجهزة الأمنية. وأشار إلى أنهم سابقًا حاولوا مساومته للسكوت ووقف نشاطه، بتوجيه اتهامات باطلة له، من ضمنها تحريض الناس ضد الحكومة.

وتوجه برقان لمركز الشرطة لتقديم شكوى بالخصوص بعد ساعات من الحادثة، إلا أن الشرطي الذي يقف على البوابة قال له: "لساتهم نايمين الجماعة"، وأثناء ذلك أشار إلى أن أخبارًا وصلته تفيد بتعرّض منزله لإطلاق نار للمرة الثانية.

ويعد الشيخ برقان من أبرز النشطاء السياسيين والاجتماعيين في مدينة الخليل، كما أنه ينشط في حشد المواطنين للرباط في المسجد الأقصى وتوفير حافلات لنقلهم.