29-نوفمبر-2022
مفيد اخليل، جواد ريماوي، ظافر ريماوي

الشهداء: مفيد اخليل، جواد ريماوي، ظافر ريماوي

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال الإسرائيليّ ثلاثة شبّان من رام الله والخليل، بينهم شقيقان، إثر مواجهات أعقبت اقتحام بلدتي كفر عين وبيت أمّر.

شقيقان بين ثلاثة شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال في الخليل ورام الله

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب جواد عبد الرحمن ريماوي (22 عامًا) من بلدة بيت ريما شمال رام الله، بعد إصابته برصاصة في الحوض، فيما أصيب شقيقه (21 عامًا) بجروح خطيرة إثر رصاصة في الصدر، حيث أطلق جنود الاحتلال النار عليهما في بلدة كفر عين المجاورة، شمال رام الله.

وبعد دقائق من إعلان استشهاد جواد، أكّدت وزارة الصحة ارتقاء شقيقه ظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (21 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في كفر عين.

جواد وظافر ريماوي شقيقان من بيت ريما، استشهدا في مواجهة في قرية كفر عين
جواد وظافر ريماوي شقيقان من بيت ريما، استشهدا في مواجهة في قرية كفر عين

ويأتي ارتقاء الشاب جواد ريماوي، بعد ساعات من استشهاد الشاب مفيد اخليّل الذي ارتقى بعد إصابته بجروح حرجة إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحيّ على رأسه في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

الشهيد مفيد اخليل من بيت أمر
الشهيد مفيد اخليل من بيت أمر

وقالت وزارة الصحة إن 8 إصابات وصلت إلى المستشفيات بعد مواجهات بلدة بيت أمر، مشيرةً إلى أن هناك إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الكتف، وإصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر وحالته مستقرة، و4 إصابات بالرصاص الحي في اليد، وإصابة طفيفة بالرصاص الحي في القدم، وإصابة طفيفة بالرصاص الحي في الساق.

وبحسب ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية، فإن العملية العسكرية في بيت أمر تعقّدت بعد تعطل مركبتين للجيش داخل البلدة نتيجة خلل فني، وقد تعرض الجنود لإلقاء حجارة وعبوات محلية الصنع، ودخلت قوة مساندة إلى داخل البلدة، وخلال العملية قتل فلسطيني برصاص الجيش.