12-أغسطس-2022
من المواجهات في وسط مدينة الخليل ظهر اليوم (gettyimages)

من المواجهات في وسط مدينة الخليل ظهر اليوم (gettyimages)

أصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وذكرت مصادر محلية أن عددًا من الشاب وصل إلى نقطة المواجهات، فيما رد عليهم جيش الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص الحي مصيبًا شابًا به في منطقة الفخذ.

أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة البيرة

هذا واندلعت مواجهات بالقرب من حاجز حوارة العسكري في مدينة نابلس، أصيب خلالها 56 فلسطينيًا بالاختناق نتيجة الغاز الذي أطلقه جيش الاحتلال، وبحسب مصادر رسمية فإنه من بين المصابين 17 طفلًا، فيما نقل شاب (18 عامًا) إلى المستشفى لاستكمال علاجه نتيجة إصابته بالاختناق الشديد.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات آخرين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. وكانت مظاهرة قد خرجت من القرية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الضفة الغربية وفي قطاع غزة ورفضًا لهجمات المستوطنين على رعاة الأغنام في منطقة شرق تقوع المهددة بالاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال. فيما أغلق جيش الاحتلال البوابة الحديدية للمدخل الغربي للبلدة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، وداهمت منزلًا قبل أن تعتلي سطحه وتحوله إلى ثكنةٍ عسكرية.

وفي الوقت نفسه، تستمر اعتداءات المستوطنين، فقد اعتدت مجموعة من المستوطنين على فلسطينيين في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية، وتتواجد مجموعة المستوطنين في المكان منذ يوم أمس.