26-يونيو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

عقّبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم، السبت، على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المصادقة على مخططٍ استيطاني جديد في الضفة الغربية.

حماس: المصادقة برهان على تطرف حكومة بينيت

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها، عبد اللطيف القانوع: "هذه المصادقة، ليست إلا دليلًا على تطرف حكومة نفتالي بينيت، وبرهانًا على مضيها –كما سابقتها- في سياسة التغول الاستيطاني، وسرقة الأراضي، واقتلاع أهلها منها".

وأضاف في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر": لا بد من تصعيد الانتفاضة، وتوسيع المقاومة الشعبية في كل أرجاء الضفة، ردًا على مشاريع الاحتلال الاستيطانية، وتغوله في سرقة أراضي المواطنين".

يديعوت أحرونوت: المصادقة تتم للمرة الأولى في سجل حكومة بينيت

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أعلنت الأربعاء الماضي، مصادقة ما يسمى بـ "الإدارة المدنية الإسرائيلية" على عدة مشاريع استيطانية في الضفة الغربية، تحت عنوان (لأول مرة في سجل حكومة بينيت.. المصادقة على بناء 31 وحدة سكنية في الضفة الغربية).

يأتي ذلك بعد انعقاد ما يسمى بـ "اللجنة الفرعية للاستيطان" لأول مرة منذ 7 أشهر، حيث صادقت على مشاريع استيطانية محدودة، تضمنت بناء مدرسة، وكنس، ومدارس لتعليم التوراة، وبناء مجمع تجاري، وبناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة "يتسهار"، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني للصحيفة العبرية.

يديعوت أحرونوت: 18 وحدة حصلت على الموافقة النهائية

وجرت المصادقة على بناء مدرسة للأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة في مستوطنة "إلكانا"، وكذلك مجمع تجاري في مستوطنة "ميشور أدوميم"، ومعاهد دينية توراتية وكنس في مستوطنتي "كارني شومرون" و"كفار أدوميم".

بالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة على بناء وحدات سكنية في مستوطنة "يتسهار"، ومواقع استيطانية أخرى لم يتم الإعلان عن مواقعها.

وذكرت الصحيفة، أن 18 وحدة سكنية استيطانية، حصلت على الموافقة النهائية، فيما حصلت 13 أخرى على ترقية للوصول إلى الموافقة النهائية.


اقرأ/ي أيضًا:

سفير فلسطين: اليونسكو لا تستطيع التحرك إلزاميًا ضد الاستيطان في لفتا

صور | جنود يساعدون مستوطنين في إنشاءِ بؤرةٍ بجبل صبيح