30-أكتوبر-2022
gettyimages

gettyimages

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن الأسيرين أحمد عفانة (23 عامًا) وحذيفة طه (23 عامًا)، يعانيان من حالة مرضية وصحية صعبة، تتفاقم نتيجة الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة السجون بشكلٍ مُتعمد تجاه الأسرى. فيما كشفت هيئة الأسرى عن الحالات الطبية في أعقاب زيارة محاميها فادي عبيدات معتقل النقب.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسيرين أحمد عفانة (23 عامًا) وحذيفة طه (23 عامًا)، يعانيان من حالة مرضية وصحية صعبة

وبحسب بيان الهيئة، فإن الأسر عفانة من مدينة نابلس تعرض لحادث اصطدام وجهه بالسرير (البرش)، مما أدى إلى تحطم فقدانه أسنانه الأمامية، ورغم علاجه على حسابه الخاص، إلّا العلاج لم ينجح، مما أدى إلى التهابات في اللثة وتسوس باقي الأسنان، مشيرةً الهيئة إلى أنه يحتاج إلى العلاج بشكلٍ عاجل، إلّا أن إدارة المعتقل تتعمد المماطلة.

وأوضحت هيئة الأسرى، أن الأسير طه من بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، يعاني من ضعف في النظر وحاجة إلى تبديل نظارته بشكلٍ سنوي، مما أدى إلى تراجع مدى النظر لديه، بحسب الفحوصات التي يجريها، وأصبح بحاجة إلى عملية تصحيح نظر، إلى أن طبيب العيون في المستشفى رفض إجرائها، بحجة عدم توفرها لدى مصلحة السجون. يشار إلى أن الأسير طه، اعتقل مصابًا من باب العمود.

حملت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق المعتقلين الفلسطينيين

من جانبه، حملت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق المعتقلين الفلسطينيين، وطالبت المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية المعتقلين على أكمل وجه.