03-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر الأسرى في سجون الاحتلال الاستمرار في خطواتهم المتواصلة منذ 26 يومًا، بعد انتهاء جلسة حوار عُقدت الخميس، مع إدارة السجون.

 جلسة الحوار انتهت بتراجع إدارة السجون جزئيًا عن بعض إجراءاتها التي أعلنت عنها 

وقال نادي الأسير في بيان، إنّ جلسة الحوار انتهت بتراجع إدارة السجون جزئيًا عن بعض إجراءاتها التي أعلنت عنها، وتحديدًا فيما يتعلق بنظام "الفورة"، إلا أنها رفضت الاستجابة لمطالب أسرى سجن "نفحة" المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش، وهو أحد المطالب الأساسية في المعركة الراهنّة.

وأضاف النادي، أنه وعلى ضوء ذلك أبلغ الأسرى إدارة السّجن أنّهم سيواصلون خطواتهم المتمثلة بالعصيان والتّمرد على قوانين السّجن، حتّى الاستجابة لمطالبهم كاملة وبشكلٍ جذريّ، وتحديدًا المطلب المتعلق بقضية أسرى سجن "نفحة".

 تم رفض الاستجابة لمطالب أسرى سجن "نفحة" المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش، وهو مطلب جوهريّ 

كما وقرر الأسرى أنه وفي حال استمرت الإدارة على موقفها الحاليّ، فإنهم سيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام في 25 آذار/مارس الجاري.

وشدد نادي الأسير على أنّ هذا الموقف المُعلن انبثق عن كافة الفصائل ممثلًا بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، والتي شُكّلت عقب الإجراءات التي فرضتها إدارة السّجون بعد تاريخ عملية "نفق الحرّيّة".

ويواجه الأسرى في سجون الاحتلال هجمة تهدف لسلبهم منجزاتهم التاريخية، حيث بدأت إدارة السجون باستهداف نظام خروج الأسرى إلى ساحة السّجن "الفورة" لفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم.

ودعا نادي الأسير إلى الاستمرار في الفعاليات المساندة للأسرى في معركتهم إلى أنّ تتحقق مطالبهم، والعمل على إسنادهم بما يليق بتضحياتهم.

يذكر أن "إسرائيل" تعتقل 4500 أسيرًا في سجونها، بينهم 34 أسيرة، وقرابة 180 طفلًا.


اقرأ/ي أيضًا:

الطفلة منور: قنبلة إسرائيلية تحرمها الأكل والشرب

"منتفعو الشؤون" في غزة يعتصمون منذ أيام ويناشدون لإنقاذهم قبل رمضان