06-مارس-2023
صورة أرشيفية: مواجهات في مخيم عقبة جبر | gettyimages

صورة أرشيفية: مواجهات في مخيم عقبة جبر | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب أربعة فلسطينيين في مواجهات شهدها مخيم عقبة جبر في أريحا، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، فجر اليوم الإثنين.

قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية انطلقت من حاجز Dco إلى مخيم عقبة جبر، حيث حاصرت منزل عائلة الأسير ماهر شلون ثم اقتحم الجنود المنزل وأخذوا قياساته

وأفاد مدير مستشفى أريحا ناصر العناني لـ الترا فلسطين بوصول أربعة مصابين بالرصاص المعدني إلى مستشفى أريحا الحكومي، مبينًا أن اثنين من المصابين غادرا المستشفى بعد تلقي العلاج، والاثنين الآخرين أصيبا في الظهر والقدم، ومايزالان يتلقيان العلاج.

وأضاف ناصر العناني، أن الطواقم الطبية تعاملت ميدانيًا مع عدد من حالات الاختناق بسبب إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

وأعلن جيش الاحتلال أنه أخذ قياسات منزل المتهم بتنفيذ عملية الأغوار مؤخرًا، التي أسفرت عن مقتل مستوطن.

وأفادت مصادر إعلامية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية انطلقت من حاجز Dco إلى مخيم عقبة جبر، حيث حاصرت منزل عائلة الأسير ماهر شلون الذي اعتقله الجيش وقوات خاصة يوم الأربعاء الماضي برفقة عدد من أفراد عائلته الذين أفرج عنهم لاحقًا، ثم اقتحم الجنود المنزل وعاثوا فيه خرابًا، وأحدثوا ثقوبًا وأخذوا قياسات المنزل.

في الأثناء، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة، بينما أكدت مصادر محلية أن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق نار خلال الاقتحام.