14-يناير-2023
شهداء جنين الثلاثة من جبع واليامون

شهداء جنين الثلاثة من جبع واليامون

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة صباح السبت، عن استشهاد ثلاثة شبّان من جنين، ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جنود الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 12، بينهم ثلاثة أطفال. 

جنود الاحتلال قتلوا 12 فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري، بينهم 7 من محافظة جنين 

وقالت الصحة إن الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عامًا)، وأمجد عدنان خليلية (23 عامًا) ارتقيا بعد إصابتهما برصاص جنود الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين.  

الشهيدان أمجد خليلية وعز الدين حمامرة
الشهيدان أمجد خليلية وعز الدين حمامرة

ووفق مصادر محلية فإن الشابين أطلقا النار على جنود الاحتلال الذين كانوا يتواجدون في منطقة مستوطنة "ترسلة" المخلاة ونصبا بعد ذلك حاجزًا قرب مدخل جبع، ثم توجّها باتجاه مدخل قرية الفندقومية حيث أطلقت قوة أخرى من الجيش النار على مركبتهما ما أدى لاستشهادهما، وقد تم نقلهما إلى مستشفى جنين الحكومي. 

وأعلنت وزارة الصحة كذلك عن استشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عامًا) من قرية اليامون غرب جنين، متأثرًا بإصابته قبل أيام. ووفق مصادر محلية فإن الشهيد الجعبري أصيب في مواجهات بلدة كفردان مطلع العام الجاري، أثناء تفجير منزلي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد.

الشهيد يزن الجعبري
الشهيد يزن الجعبري

وبالإعلان عن ارتقاء الشبّان الثلاثة اليوم، يكون جنود الاحتلال قد قتلوا 12 فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري، بينهم 7 من محافظة جنين (كفردان/ قباطية/ جبع/ اليامون).