14-أبريل-2023
Getty

عشرات الإصابات في مواجهة تركزت شمال الضفة الغربية (Getty)

أصيب العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في شمال الضفة الغربية، وذلك بعد خروج مظاهرات رافضة للاستيطان، كما اعتقلت شرطة الاحتلال العشرات في القدس، عقب صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان.

قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن شرطة الاحتلال في القدس اعتقلت 17 فلسطينيًا، وذلك بزعم قيامهم برفع أعلام فلسطين في المسجد الأقصى

وفي القدس، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن شرطة الاحتلال في القدس اعتقلت 17 فلسطينيًا، وذلك بزعم قيامهم برفع أعلام فلسطين في المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، بالإضافة إلى رافع رايات حركة حماس، وشعارات مؤيدة للمقاومة.

وزعمت شرطة الاحتلال في القدس، اعتقال شاب بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية بالقدس.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا، بالقرب من جبل صبيح، المهدد بالاستيطان من قبل بؤرة أفيتار الاستيطانية، وذلك بعد أيام من وصول مظاهرة لليمين المتطرف في "إسرائيل" إلى جبل صبيح للمطالبة بعودة الاستيطان في بؤرة أفيتار، وهي مظاهرة شارك فيها 7 وزراء و20 نائبًا في الكنيست، من بينهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

Getty

وأصيب العشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس. 

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية.