17-أكتوبر-2023
اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة بعد تحريض مستوطنين ضدها

اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة بعد تحريض مستوطنين ضدها

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت شرطة الاحتلال، الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، مساء الإثنين، بعد تحريض مستوطنين ضدها بزعم مشاركتها منشورات "تحريضية".

اقتحمت قوة من الشرطة منزل دلال أبو آمنة لاعتقالها، في الوقت الذي كانت فيه  تتقدم بشكوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين، تشمل التحريض على ارتكاب عنف بحقها

واقتحمت قوة من الشرطة منزل دلال أبو آمنة لاعتقالها، في الوقت الذي كانت فيه دلال أبو آمنة تتقدم بشكوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين، تشمل التحريض على ارتكاب عنف بحقها.

وأفادت المحامية عبير بكر، الموكلة بالدفاع عن الفنانة دلال أبو آمنة، أن شرطة الاحتلال تحقق مع دلال حول منشور على فيسبوك جاء فيه "لا غالب إلا الله"، نُشر يوم السبت الماضي من الطاقم الإعلامي للفنانة.

وأضافت عبير بكر لموقع "عرب 48"، أن دلال أبو آمنة "لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار (رسمي) بتمديد اعتقالها"، غير أنها أكدت أن الشرطة تنوي اعتقال دلال أبو آمنة حتى قبل التحقيق معها.

وكان بين المحرضين على دلال أبو آمنة، الرئيس التنفيذي لمنظمة "بيتسالمو"، شاي غليك، الذي قال إنه تلقى شكاوى من الباحثة دلال أبو آمنة، وهي طبيبة في علم الأعصاب، ومغنية لها مليون متابع عبر "فيسبوك"، ومئات الآلاف غيرهم في شبكات التواصل الأخرى، مشيرًا إلى منشور دلال أبو آمنة "لا غالب إلا الله" الذي أرفقته بعلم فلسطين

وقال شاي غليك، إن "الشعار لا غالب إلا الله له بعد تاريخي مهمٌ جدًا، فهو رمز لانتصار المسلمين عندما فتحوا الأندلس. وهذه أفظع عبارة سمعتها على الإطلاق؛ القول إن الله أراد هذه المذبحة الشنيعة؟".

يُشار أن قوات الاحتلال تواصل منذ أيام تنفيذ حملات اعتقال في الضفة الغربية والقدس وداخل الخط الأخضر، ومن بين مئات المعتقلين في هذه الحملات، صحفيون ومواطنون ونشطاء يزعم الاحتلال أنهم قاموا بالتحريض بعد عملية طوفان الأقصى وحرب غزة 2023.