24-سبتمبر-2023
8 طلبة في جامعة بيرزيت اعتقلهم الاحتلال فجر اليوم الأحد

8 طلبة في جامعة بيرزيت اعتقلهم الاحتلال فجر اليوم الأحد

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية فجر اليوم الأحد، بينهم 8 طلاب جرى اعتقالهم بعد اقتحام حرم جامعة بيرزيت، شمال رام الله، فيما توزعت بقيّة الاعتقالات على محافظة الخليل. 

اعتقالات في الضفة تطال 8 من طلبة جامعة بيرزيت، بعد اقتحام جيش الاحتلال لحرمها الرئيس 

واقتحمت قوّة كبيرة من جيش الاحتلال حرم جامعة بيرزيت، واعتقلت 8 طلبة على الأقل، بينهم رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن، وعدد من الطلبة الأعضاء.

وأدانت جامعة بيرزيت في بيان، اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال لحرمها، واعتقال عدد من طلبتها وإحداث خراب في ممتلكات الجامعة.

وقالت إنها ترى في ذلك انتهاكًا كبيرًا وواضحًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية. وأضافت أنها تعمل من خلال محاميها والمؤسسات القانونية للاطمئنان على الطلبة المعتقلين.

وأفادت مصادر في الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت أن الاعتقالات طالت رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت، الطالب عبد المجيد حسن، وأعضاء المجلس عبد الله محمد نجم (سكرتير لجنة التخصصات)، وأحمد عويضات (سكرتير اللجنة الرياضية)، وحسن علوان، ويحيى فرح، وعضو المجلس السابق محمود نخلة، ومنسّق الكتلة الإسلامية عمرو خليل، والطالب عبد الله أبو قياص.

ومن المقرر أن تعقد الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت مؤتمرًا صحفيًا في حرم الجامعة للتعليق على الاقتحام الإسرائيلي واعتقال عدد من الطلبة.

وعُرف من بين المعتقلين أيضًا، أحمد نافز من قرية أبو شخيدم شمال رام الله، والفتى إسماعيل رائد أبو شيخة، وفواز سامي أبو شيخة، ومعاذ محمد أبو شيخة، و أسد محمد أبو شيخة، والأربعة من منطقة كرمة جنوب الخليل.