01-مارس-2023
الشهيد محمود جمال حسن حمدان

الشهيد محمود جمال حسن حمدان

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد الشاب محمود جمال حسن حمدان، مساء الأربعاء، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في مواجهات ظهر اليوم بمخيم عقبة جبر في أريحا.

وقالت وزارة الصحة إنّها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب محمود (22 عامًا)، متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي.

وكانت وزارة "الصحة" أشارت في وقت سابق اليوم إلى أنها تتابع مع الهيئة العامة للشؤون المدنية لمعرفة الحالة الصحية لمُصاب اعتقلته قوات الاحتلال أثناء عدوانها على أريحا.

الشهيد محمود جمال حسن حمدان
الشهيد محمود جمال حسن حمدان

واعتقل جيش الاحتلال 7 أشخاص، أحدهم مصاب، من مخيم عقبة جبر في أريحا، بعد اقتحام كبير نفذته قواته للمخيم، ظهرًا. وأعلن جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" لاحقًا في بيان مشترك، اعتقال ثلاثة شبان بدعوى تنفيذهم عملية إطلاق النار على الطريق 90 قبل يومين، أسفرت عن مقتل جندي، مبينًا أن أحد المعتقلين أصيب بالرصاص أثناء محاولته الهروب. وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن حالة المعتقل ميئوس منها.

وكانت طواقم الإسعاف وصلت إلى الشاب المصاب وحاولت إنعاشه، إلا أن جنود الاحتلال اختطفوه ونقلوه لجهة غير معلومة.

ومنذ بداية العام الجاري، ارتقى 67 فلسطينيًا برصاص جنود الاحتلال وشرطته، وإثر اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس. وبين الشهداء أسير من الخليل ارتقى إثر الإهمال الطبي، كما ارتقى شاب من غزة متأثرًا بإصابة سابقة.