06-يونيو-2024
عرين الأسود

عناصر من عرين الأسود وسط نابلس - أرشيف

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، إدراج مجموعة "عرين الأسود" في البلدة القديمة بنابلس بالضفة الغربية، على قوائم العقوبات الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان الخميس، وصل الترا فلسطين نسخة عنه، إنه تم إدراج جماعة "عرين الأسود" على قوائم العقوبات اليوم، لمسؤوليتها أو مشاركتها المباشرة أو غير المباشرة أو محاولتها المشاركة أو التخطيط لتنفيذ أعمال قال إنها "تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية".

وأشار البيان إلى تبني مجموعة عرين الأسود سلسلة عمليّات ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه قرب نابلس في الضفة الغربية، وعمليّات قرب مستوطنتي "آلون موريه" و"هار براخا"، وإطلاق النار على جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حاجز عسكري.

وجاء في البيان أنّ الولايات المتحدة تدين كافة أعمال العنف في الضفة الغربية بغض النظر عن مرتكبيها، وأنها "ستستخدم كافة الوسائل المتاحة للكشف عمن يهددون السلام والاستقرار هناك ومحاسبتهم".

وتجدر الإشارة إلى أن فرض العقوبات الذي أعلنته الخارجية الأميركية بحق مجموعة عرين الأسود، يستند إلى ذات اللائحة التي فرضت بموجبها الولايات المتحدة عقوبات بحق مستوطنين في الضفة، لمسؤوليتهم عن مهاجمة فلسطينيين وممتلكاتهم، والتي حملت عنوان "فرض عقوبات على الأشخاص الذين يقوّضون السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية".