04-يوليو-2022
الاحتلال أصدر قرار اعتقال إداري جديد للأسير خليل عواودة (gettyimages)

الاحتلال أصدر قرار اعتقال إداري جديد للأسير خليل عواودة (gettyimages)

قالت دلال عواودة زوجة الأسير خليل عواودة، مساء اليوم الاثنين، إن زوجها الأسير المعتقل إداريًا في سجون الاحتلال، استئنف إضرابه المفتوح عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي، بعد إخلال سلطات الاحتلال بالاتفاق الذي كان يقضي بالإفراج عنه في تاريخ 26 يونيو/ حزيران الماضي.

وأضافت عواودة في حديثها لـ"الترا فلسطين"، بأن زوجها علق إضرابه عن الطعام بتاريخ 20 حزيران/ يونيو الماضي، والذي استمر 110 أيام بدون مدعمات، وذلك بعدما حضر أحد ضباط المخابرات إلى المستشفى، وأخبره بأنه سيتم الإفراج عنه بعد 6 أيام.

في موعد الإفراج عنه، تم إبلاغه أن حالته الصحية لن تسمح بخروجه من المستشفى وبحاجته للمزيد من العلاج فيه

وبناءً على ذلك أوقف عواودة إضرابه عن الطعام وبدأ بأخذ المدعمات عبر الوريد، ولكن في موعد الإفراج عنه، تم إبلاغه أن حالته الصحية لن تسمح بخروجه من المستشفى وهو بحاجة للمزيد من العلاج فيه.

وأوضحت دلال عواودة أن زوجها الأسير استمر في أخذ المدعمات حتى يوم الجمعة الماضي، الأول من تموز/ يوليو الجاري، مما أدى إلى تحسن طفيف على حالته الصحية، ولكن في نفس اليوم تم إبلاغه بقرار محكمة الاحتلال تمديد اعتقاله الإداري أربعة أشهر أخرى، مما دفعه للعودة للإضراب عن الطعام. معتبرةً أن ما يحصل مع زوجها هو عملية خداع مارسها ضباط مخابرات السجون من أجل إيهام زوجها والشارع بالموافقة على مطالبه والتقليل من التضامن معه.

وأشارت زوجة عوادوى إلى أن محامي زوجها خليل قد تمكن اليوم من زيارته لأول مرة منذ عشرة أيام، مبينةً أنه حضر عبر كرسي متحرك وما زال يعاني من هزال شديد، وصداع وآلام في الجسم، مع قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بنقله من المستشفى إلى عيادة سجن الرملة، رغم وضعه الصحي الصعب.