13-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت مصدر عسكري إسرائيلي عن أنّ جيش الاحتلال رصد تسريع حركة حماس لوتيرة بناء الأنفاق الهجومية صوب العائق التحت أرضي، والذي أنجزه جيش الاحتلال مؤخرًا في محيط قطاع غزة.

 واللا: بعض هذه الأنفاق مخصص لفحص كفاءة المنظومة التقنية في العائق التحت أرضي 

ونشر موقع "واللا" الإسرائيلي عن تخطي عناصر من حركة حماس، الأربعاء الماضي، الحدود، دون أن يرصدهم الجيش، الأمر الذي مكنهم من إلقاء زجاجات حارقة صوب آلة هندسية متخصصة بالعثور على الأنفاق، مشيرًا إلى أنّ جزءًا من الأنفاق الهجومية مخصصة للوصول إلى الجدار، ومن هناك يتم تنفيذ عمليّات وثوب على الجدار لتخطيه أو تفجيره".

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنّ المنفذين انسحبا من المكان نحو المناطق الفلسطينية في عمق غزة، فيما لحق أضرار بالآليّة نتيجة الحريق.

ونقل الموقع عن مسؤول عسكري في كتيبة غزة بجيش الاحتلال قوله إنه وخلال عملية تشييد العائق التحت أرضيّ تم اكتشاف العشرات من الأنفاق التي تخطّت الجدار الحدودي انطلاقًا من غزة، ورغم إنهاء بناء العائق إلّا أن الذراع العسكري لحماس لم يتنازل عن فكرة حفر الأنفاق الهجومية نحو "إسرائيل".

وذكر "أمير بخبوط" المعلق العسكري لموقع "واللا" في تقريره أنّ الأنفاق التي يتم حفرها من المفترض أن تصل حتى العائق، ومن هناك يتم تنفيذ عمليات وثوب لتخطي العائق أو تفجيره، كما أنّ بعض تلك الأنفاق مخصص لفحص كفاءة المنظومة التقنية في العائق.

وعقّب قادة عسكريون إسرائيليون على محاولة حركة حماس تسريع وتيرة حفر الأنفاق الهجومية بالقول إن الحديث يدور عن "لعبة القط والفأر" وهم الآن منشغلون بدراسة منظومة الجيش الإسرائيلي التكنولوجية المخصصة لرصد الأنفاق، والمنصوبة على امتداد العائق والجدار.


اقرأ/ي أيضًا:

الشيخ جراح إلى واجهة الأخبار مجددًا.. ماذا يحدث؟

لمقاضاة "غانتس" و"إيشل".. عائلة زيادة تتوجه للمحكمة العليا في هولندا